جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

المتحدث باسم الجيش الوطني: هذا ما ستفعله تركيا في إدلب

المتحدث باسم الجيـ.ـش الوطني: هذا ما ستفعله تركيا في إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتبر يوسف حمّود، المتحدث باسم الجيـ.ـش الوطني السوري، أن تركيا حسـ.ـمت أمـ.ـرها في مواجـ ـهة أي هجـ ـوم روسي محتمل على إدلب.

ونقلت وكالة “رويتـ.ـرز” عن حمّود قوله إن “روسيا صعـ ـدت هجـ ـمـ.ـاتها هذا الأسبوع، وشـ.ـملت إدلب وعلى طول الحـ.ـدود شمال حلب”، لكن تركيا دفـ.ـعت بعددٍ كبير من الجـ ـنود إلى المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين، وأبدت عـ.ـزمها على منـ.ـع هجـ ـوم على المنطقة من خلال تعـ.ـزيز عشرات القـ.ـواعد.

وأضاف أنّ “الجيـ ـش التركي عزّز كل القـ.ـواعد العسـ ـكرية، وأرسل مـ ـدرعاتٍ وجنـ ـوداً وعتـ ـاداً إلى المنطقة لاتخـ.ـاذ مواقع قتـ.ـالية”.

وتتحدث تقـ.ـارير عديدة عن مؤشرات على وجود نـ.ـوايا لشـ ـن هجـ ـوم بري في جنوب إدلب، فيما كثـ.ـفت روسيا مؤخراً من ضـ ـرباتها الجـ.ـويّة.

وهـ ـدّد وزير الخارجية الروسي صـ.ـراحة باستـ.ـئناف العـ.ـدوان على شمال غربي سوريا بدعـ.ـوى “محـ ـاربة اﻹرهـ ـاب” بموجب الاتفـ ـاقات المبـ.ـرمة مع تركيا.

يذكر أن اجتماع سوتشي يبدأ اليوم بين الرئيسين الروسي والتركي لبحث الملف، إلى جانب قـ.ـضايا أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى