جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

المجلس الكردي يناشد المجتمع الدولي للضغط على الـ pyd

ناشد المجلس الوطني الكردي المجتمع الدولي للضغط على ميليشيا الاتحاد الديمقراطي للكف عن اختطاف القاصرين وسوق المختطفين إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وقال المجلس في بيان له إن هذه الأعمال والممارسات الممنهجة من قبل ميليشيا الاتحاد الديمقراطي تأتي في إطار إستراتيجية إنهاء الحياة السياسية في المناطق ذات الغالبية الكردية في سوريا.

وأضاف المجلس أن ميليشيات الاتحاد الديمقراطي تقوم بسوق من تجاوزت أعمارهم 35 -40 سنة إلى معسكرات التجنيد الإجباري أو الاحتفاظ بهم كرهائن في حال عدم عودة أبنائهم من إقليم كردستان العراق.

وسبق لميليشيا الاتحاد الديمقراطي أن اعتقلت العشرات من قادة وكوادر أحزاب المجلس الوطني الكردي، كما أقدمت مؤخراً على اختطاف كل من: برزان سليمان عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكردستاني، وعبد القهار عزيز عبد الرحمن عضو اللجنة الفرعية للحزب المذكور، وجنكين عليكو، وجمعة الأحمد عضو اللجنة المنطقية لحزب يكيتي الكردي في سوريا.

ودعا المجلس الوطني في بيانه إلى تدخل المجتمع الدولي لوقف الأعمال التي تقوم بها ميليشيات الاتحاد الديمقراطي من قمع الحريات العامة والتجنيد الإجباري والتهجير القسري وفرض المناهج المؤدجلة وصولاً إلى إغلاق مقرات ومكاتب المجلس الوطني الكردي وأحزابه.

وأكد المجلس أنه يدين ويرفض بشدة هذه الأعمال، داعياً في الوقت ذاته المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والدول الكبرى ذات النفوذ بالضغط على pyd للكف عن هذه الممارسات التي تأتي تحت ذرائع وحجج محاربة تنظيم “الدولة” واتخاذ ذلك ذريعة لهم في مصادرة الحياة المدنية والسياسية في المناطق ذات الغالبية الكردية بسوريا.

من جهتها اتهمت منظمة العفو الدولية “أمنستي” حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” باحتجاز قيادات من المجلس الوطني الكردي “ENKS” تعسفياً في سجن “علايا” بمدينة القامشلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى