هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

الميليشيات الإيرانية تطرد عوائل من منازلها في تدمر

وكالة_ثقة

أقدمت دوريات عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية بطرد خمس عائلات من منازلهم في الحي الغربي لمدينة تدمر بريف حمص الشرقي، الذي تتخذه الميليشيا “مربع أمني” و تجمع لمقراتها داخل المدينة.

ذكر أحد أصحاب المنازل لموقع “حلب اليوم” أن سبب طردهم جاء بتهمة كشف أصحاب المنازل لتحركات دوريات وعناصر الميليشيات، لينزروهم بضرورة اخلاء المنازل خلال فترة لا تتجاوز ١٠ أيام.

وبحسب المصدر أن الميليشيات حولت الجزء الغربي من مدينة تدمر لثكنة عسكرية بعد استيلائها على كتلة من المباني السكنية التي تعود ملكيتها إلى المهجرين خارج المدينة، بعد سيطرت قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية عليها في أواخر عام ٢٠١٧، إضافة للمنازل التي تمّ طرد أهلها تحت تهديد الاعتقال.

أشار المصدر أن المليشيات الإيرانية باتت تتحكم في جميع مفاصل الحياة وعلى كافة الاصعدة منها الأمنية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية، دون اتخاذ أي إجراء من قبل العناصر الشرطية التابعة لسلطة الأسد أو مفارزه الأمنية المتواجدة في المدينة، من شأنه الحدّ من حملات التضييق التي يتم اتخاذها بحق أبناء المدينة الأصليين”.

الجدير بالذكر أن ظاهرة طرد الأهالي من قبل الميليشيات لم تكن وليدة الحظة حيث شهد العام الماضي أيضاً طرد لعشرات العوائل من أهالي مدينة تدمر وجلب عوائل عناصر وقيادات الميليشيات الايرانية و الافغانية وتوطينهم في تلك الاحياء.

زر الذهاب إلى الأعلى