هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

النظام يبتزّ مصر ولبنان ويطالب بإتاوة للسماح بمرور الغاز في “الخط العربي”

النظام يبتزّ مصر ولبنان ويطالب بإتاوة للسماح بمرور الغاز في “الخط العربي”

كشفت مصادر لبنانية عن وضع النظـ ـام السوري شـ ـرطا بحصوله على جزء من كمية الغاز المصري التي ستمر عبر أراضيه نحو لبنان ، في إطار مشروع خط “الغاز العربي”.

وقال موقع “صوت بيروت إنترناشونال” إن لديه معلومات تفيد بعدم رغبة النظـ ـام السوري بالسماح بتمرير الغاز عبر أراضيه ، مالم يحصل على 8% من كمية الغاز المصري ، في محاولة لتدارك أزمـ ـة الوقود التي يعاني منها.

وقال المصدر إن النظـ ـام سيحاول اختلاق الاعطال والمطالبة بتأجيل انطلاقة المشروع لأسباب جيوسياسية ، كحجج ومبررات للحصول على مطلبه.

وكان وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظـ ـام المهندس بسام طعمة، قد قال سابقا إن النظـ ـام سيحصل على كميات من الغاز مقابل مروره عبر الأراضي السورية، وذلك بموجب اتفاقيات موقعة، لكنه لم يحدد النسبة.

وأعلن طعمة في وقت سابق أن خط الغاز العربي جاهز داخل سوريا لنقل الغاز المصري إلى لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى