وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

النظام يبتكر خدعة للنجاة من “بيرقدار”.. تعرف إليها

كشفت مصادر عسكرية موالية، أن مراكز البحوث والدراسات التابعة للنظام السوري، تعمل على ابتكار خدع للتمويه على الطائرات المسيرة “بدون طيار”.
وبحسب المصادر التي حصلت عليها صحيقة جسر، فإن مركز البحوث يعمل بالتعاون مع ورشات خاصة بالحدادة على صنع أقفاص من الحديد وتغطيتها بالقماش، لوضعها على أسقف الدبابات والعربات المدرعة للتمويه والتخفي عن أنظار الطائرات بدون طيار التركية، لا سيما “البيرقدار” التركية، وذلك حسب المصادر.
ولعبت طائرة بيرقدار التركية دورا مهما في المعارك السابقة التي خاضتها قوات النظام مع فصائل المعارضة في الشمال السوري في شهر شباط الماضي من العام 2020.
وأوضحت المصادر، أن هذه الأقفاص مخصصة لوضعها على الدبابات من طراز “T72 وT62، وT52” المنتشرة على جبهات القتال المحاذية لإدلب، وعلى الرغم من أنّ هذه الطريقة البدائية تعتبر غير ناجعة في تعطيل عمل بيرقدار إلا أنّ قوات النظام تواصل عملية التصنيع.
وكانت وصفت صحيفة فزغلياد الروسية إن الطائرات المسيرة التركية حققت نجاحا باهرا بسوريا وألحقت خسائر فادحة بجيش النظام، إلى درجة دفعت بعض الخبراء للقول إن تركيا أظهرت لروسيا كيف يكون القتال في القرن الـ21.
وأفاد الكاتب إيفغيني كروتيكوف في تقريره بأن الصحافة التركية تقول إن الطائرات المسيرة التركية دمرت ما يصل إلى ثمانية أنظمة دفاع جوي، وعنونت معظمها تقاريرها “الرجل الذي غير سماء الشرق الأوسط”. وقد اتفق بعض الخبراء الروس مع وجهة النظر ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى