هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

النظام يتحدّث عن “مشاريع عربية كبيرة”.. وعودة الكهرباء إلى ماقبل 2011

النظـ.ـام يتحدّث عن “مشاريع عربية كبيرة”.. وعودة الكهرباء إلى ماقبل 2011

تحدّثت حكـ.ـومة نظـ ـام اﻷسد عن دعـ.ـم اقتصادي من دول عربية في انتظاره، وسط تسارع خطوات التطـ ـبيع، مع عدة أقطار، في مقدمتا اﻹمارات ومصر واﻷردن.

وقال وزير الكهرباء في حكـ.ـومة النظـ ـام، غسان الزامل، إن “هناك مشاريع عربية كبيرة ستوقع خلال الأسبوع الحالي، ستزيد من كميات الكهرباء في البلاد”.

ولفت إلى وجود صعـ.ـوبة في تأمين التـ.ـدفئة الشتوية هذا العام، وسط أزمة في الغاز والمحـ.ـروقات، والكهرباء.

ووعد الزامل بأنه “سيكون هناك تحسن ملحوظ في إنتـ.ـاج الكهرباء خلال عام 2022، أما في 2023 سيعود إنتـ.ـاجنا من الكهرباء لما قبل عام 2011”.

وأقر بأن مناطق سيطـ.ـرة النـ ـظام تعاني من نقص في مادة “الفيـ.ـول”، وأن الكميات المتـ.ـوفرة هي “مخزون إستراتـ.ـيجي عادي” مضيفا أن “وزارة الكهرباء تنسق مع وزارة النفط حول هذه النقطة”.

واعتبر الزامل أن الظروف الجـ.ـوية الحالية والاستهلاك المنخـ.ـفض للكهرباء، والإجراءات التي قامت بها وزارة الكهرباء، كبعض عمليات الصـ.ـيانة “أدت لزيادة كميات الكهرباء” لافتاً إلى وجود إجراءات أخرى “تحتاج لوقت ليشعر المواطن بتغير أكبر”.

واستبعد إمكانية تزويد لبنان بالكهرباء عن طريق مناطق سيطـ.ـرة النظـ ـام في الوقت الحالي، وقال الزامل إنه من غير المرجح حدوث ذلك، ولكن “قد يحتاجون لكمية لتشغيل وإقـ.ـلاع بعض المجموعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى