حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

الولايات المتحدة الأمريكية تعلق على الاشتباكات بريف حلب الشمالي

الولايات المتحدة الأمريكية تعلق على الاشتباكات بريف حلب الشمالي

وكالة ثقة

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها بشأن العنف الأخير في شمال غربي سوريا وأثره على المدنيين، في إشارة إلى الاشتباكات التي اندلعت مؤخراً بين فصائل من الجيش الوطني السوري وهيئة تحرير الشام شمالي حلب.

جاء ذلك في تصريح لمتحدث باسم الخارجية الأمريكية (رفض الكشف عن هويته) لقناة الحرة، أشار خلاله إلى أن واشنطن “قلقة” بشأن العنف الأخير في شمال غرب سوريا وأثره على المدنيين.

ودعا المسؤول الأميركي، الأطراف المتناحرة في سوريا إلى خفض التصعيد وتركيز الأولوية على سلامة الشعب السوري.

جاء حديث المتحدث الأمريكي، على خلفية الاشتباكات التي شهدتها مناطق شمال غرب سوريا، بين “هيئة تحرير الشام” و”الفيلق الثالث” التابع للجيش الوطني السوري بريف عفرين، حيث خلفت سقوط ضحايا مدنيين وترويع قاطني المخيمات التي نالت نصيبها من الاشتباكات.

وانتهت الاشتباكات بالتوصل لاتفاق، تضمن عشرة بنود أساسية، تقوم على وقف إطلاق نار شامل وإنهاء الخلاف الحاصل بين الطرفين، وإطلاق سراح كافة الموقوفين في الأحداث الأخيرة من جميع الأطراف.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” أحصى الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين خلال هذه الاشتباكات، وقال في بيان، إن “5 مدنيين قتلوا وأصيب 38 مدني معظمهم من النساء والأطفال”، كما استهدف 11 مخيم في المنطقة نتيجة الاشتباكات والاستهدافات العشوائية، تسببت بتضرر أكثر من 58 خيمة بين أضرار جزئية وأضرار كاملة، ووثق الفريق نزوح 1600 عائلة من المخيمات وأكثر من 1200 عائلة أخرى داخل المدن والبلدات.

زر الذهاب إلى الأعلى