فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

الولايات المتحدة تتوعد بمزيد من العقوبات على نظام الأسد

الولايات المتحدة تتوعد بمزيد من العقوبات على نظام الأسد

وكالة ثقة

توعدت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأسد بإجراءات جديدة في حال عدم تجاوبه مع عملية الحل السياسي، التي ترعاها الأمم المتحدة.

وبحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، ،فأن إدارة بلاده ستعارض أي جهود لإعادة الإعمار التي يقودها الأسد، ولن تتهاون بشأن تطبيق العقوبات.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية لن ترفع أي عقــوبات ولن تحقق أية إعفاءات لرئيس النظام بشار الأسد ونظامه، لإرغامه على الانصــياع للحل السياسي.”.
وكانت أعربت وزارة الخارجية الأمريكية سابقا، عن شعورها بـ”خيبة أمل وانزعاج عميقين” من زيارة رأس النظام بشار الأسد إلى الإمارات العربية المتحدة .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن الولايات المتحدة “تشعر بخيبة أمل وانزعاج عميقين” من زيارة الأسد، واصفا إياها بأنها “محاولة واضحة لإضفاء الشرعية” على بشار االأسد”الذي يظل مسؤولاً وخاضعاً للمساءلة عن وفاة ومعاناة عدد لا يحصى من السوريين، وتشريد أكثر من نصف السكان السوريين قبل الحرب، والاعتقال التعسفي واختفاء أكثر من 150 ألف رجل وامرأة وطفل سوري “.

وأضاف برايس: “كما أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، نحن لا ندعم تطبيع الآخرين للعلاقات مع الأسد”، وتابع: “لقد كنا واضحين بشأن هذا الأمر مع شركائنا”.

وأضاف: “نحث الدول التي تفكر في التعامل مع نظام الأسد على أن تفكر بعناية في الفظائع المروعة التي ارتكبها النظام تجاه السوريين خلال العقد الماضي، فضلاً عن جهود النظام المستمرة لمنع وصول الكثير من المساعدات الإنسانية والأمنية إلى سوريا”.

وأضاف: “نعتقد أن الاستقرار في سوريا والمنطقة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال عملية سياسية تمثل إرادة جميع السوريين، ونحن ملتزمون بالعمل مع الحلفاء والشركاء والأمم المتحدة من أجل حل سياسي دائم”.

زر الذهاب إلى الأعلى