هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اليونان يوفد دبلوماسيا إلى سوريا يرفض تقديم أوراقه للأسد

اليونان يوفد دبلوماسيا إلى سوريا يرفـ.ـض تقديم أوراقه للأسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

في محاولة من اليونان تطبيع العلاقات مع سوريا؛ ترسل اليونان دبلوماسيا إلى دمشق يرفـ.ـض تقديم أوراق اعتماده إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

أدلى بتلك المعلومات وزير الخارجية اليوناني، “نيـ.ـكوس ديندياس” مع صحيفة “الشرق الأوسط” التي قال لها الوزير: “إن بلاده لا تـ.ـريد أن تصبح سوريا دولة فاشـ.ـلة”.

وأوضح؛ “ليس نحن من يستطيع أن ينسى أو يغفر خطايا نظام الأسد، إن ما نفعـ.ـله هو إننا نـ.ـدرك الوضع القائم على الأرض، وأن القائم بالأعمال اليوناني يجب أن يكون هناك من أجل المساعدة في تطبيع الأوضاع على أرض الواقع، ومساعدة المواطنين اليونانيين، ومساعدة المواطنين الأوروبيين”.

وأردف الوزير، “لكننا لا نقدم أوراق اعتماد القائم بالأعمال لدى نظام الأسد، وعلينا أن نتشاور مع أصدقائنا وشركائنا الأوروبيين، وسيتخذ مجـ.ـلس الاتحاد الأوروبي قرارًا بشأن كيفية التعامل مع نظام الأسد، إذ ليس علينا أن نقـ.ـرر الأمر بمفـ.ـردنا”.

ونفى الوزير خلال المقـ.ـابلة قرار إعادة فتح السفارة اليونانية في دمشق، وأوضح “أن بلاده لديها قائم بالأعمال في دمشق، وليس سفيرًا” وهو شخصية رفيـ.ـعة المستوى، وذات خبرة كبيرة، لأن الوضـ.ـع على الأرض يحتاج إلى تلك الخـ.ـبرة، لكنه ليس بمستوى السفير لدى نظام الأسد
يذكر أن صحيفة Greek City Times في السابع من أيار الماضي، بيّنت أن هذه الخطوة تعني سير اليونان على طريق تطبيع العـ.ـلاقات مع النظام السوري، بعد تعليقها في 2012، بموجب أوامـ.ـر من حلـ.ـف شمال الأطلسي والاتحـ.ـاد الأوربي، بحسب الصحيفة.

هام.. إعلامية موالـ.ـية من القرداحة تدعو صراحة للتـ.ـمرّد على نظـ.ـام اﻷسد.. إليك السبب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شـ.ـنت الإعلامية المـ.ـوالية لنـ.ـظام اﻷسد، فاطمة علي سلمان، من مدينة القرداحة، مسـ.ـقط رأس الأسد، في ريف اللاذقية على الساحل السوري؛ نقـ.ـداً لا.ذعاً جداً له ولحكـ.ـومته، داعية المـ.ـوالين للتحـ.ـرك وعـ.ـدم السـ.ـكوت.

وقالت “سلمان” في منشور على صفحتها الشخصية بموقع “فيسبوك”: “طول ما آخدين كلشي بالمسخرة ما رح يتغير شي ضلينا نضحك ونتمسخر وندبك حتى صرنا نشتري صهريج المي بـ15000 ليرة …..”.

وتنخفـ.ـض القيمة الشرائية لرواتب الموظفين باستمرار، ما أدى لخلق واقع معيشي صـ.ـعب جداً على السكان في مناطق سيـ.ـطرة نظـ.ـام اﻷسد، فضلا عن الكـ.ـساد وشبه حالة التوقف التي تعاني منها مختلف قطاعات الصناعة والتجارة.

ودعت “سلمان” لتحـ.ـدي قمـ.ـع اﻷجهـ.ـزة اﻷمـ.ـنية للنظـ.ـام قائلة: “اي وبعدين بدنا نبقى مدعوس علينا وعايشين بين مطرقة المحافظ وسندان الحكومة الفـ.ـاشلة…..”.

وقد دفعت الأزمـ.ـات المتلاحقة في الخبز والمحروقات وغيرها أبرز مـ.ـوالي نظـ.ـام اﻷسد إلى التمـ.ـرد عليه ونقده علنا تحت وطـ.ـأة المعيشة الصعـ.ـبة والفقر والبطالة والغلاء.

يذكر أن النظام يفـ.ـرض عقـ.ـوبات مشـ.ـددة على كل من يكتب في مواقع التواصل الاجتماعي تحت طائلة الاتهـ.ـام بنشر الشـ.ـائعات وإضعاف الدولة وما إلى ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى