خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

اندماج العديد من الكتائب في صفوف حركة نور الدين الزنكي

أعلنت كتائب “ثوار الشام” التابعة للجيش السوري الحر، يوم الخميس (18 كانون الثاني/يناير)، انضمامها لحركة “نور الدين الزنكي”، التي تسيطر على معظم مناطق ريفي حلب الغربي والشمالي.

وقال النقيب “علي شاكردي” قائد ثوار الشام لـ “المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية”، إن “الكتائب التي يبلغ عدد مقاتليها 1500 مقاتل، قد اندمجت اندماجاً كاملاً مع حركة نور الدين الزنكي، وذلك إيماناً منا بضرورة التوحد في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها ثورتنا اليتيمة”.

وأكد النقيب علي، أن “الحركة أعطتهم جميع حقوقهم كفصيل له وزنه في المعارك ضد قوات النظام”، مشيراً إلى أن “الكتائب مرت بفترة صعبة بسبب انقطاع الدعم، وأنها جاهزة للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل نصرة الثورة بعد نجاح هذا التوحد”.

كما دعا النقيب جميع الفصائل الثورية للتوحد ضمن كيان واحد يضمن حماية الثورة السورية والدفاع عن الشعب الذي ضحى بلذات أكباده في سبيل الخلاص من بشار الأسد

وتعتبر كتائب “ثوار الشام” من أبرز الفصائل العسكرية التابعة للجيش الحر، حيث شاركت في معظم المعارك مع قوات النظام وكان أبرزها معارك ضد هجوم القوات الإيرانية واللبنانية في ريف حلب الجنوبي عام 2016، الذي كان فيه للكتائب دوراً كبيراً.

وفِي سياق متصل، أعلن لواء “بيارق الإسلام” التابع للجيش الحر، اندماجه الكامل في صفوف مقاتلي حركة “نور الدين الزنكي”، والتزامه بالعمل مع الحركة يداً بيد من أجل إسقاط نظام الأسد وحماية الشعب السوري.

مصدر الخبر : المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى