إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

انشقاقات في صفوف قسد مع اقتراب العملية التركية

انشـ.ـقاقات في صفـ.ـوف قـ.ـسد مع اقتراب العمـ.ـلية التركية

شـ.ـهدت ميـ ـليشيا قـ.ـسد انشـ ـقـ.ـاقات، بسبب رفـ.ـض عنـ.ـاصر منها التـ.ـوجه إلى المناطق التي يتوقـ.ـع أن تشـ.ـهد عمـ ـلية تركية وشيكة.

وفـ.ـرّ العشـ.ـرات من عنـ.ـاصر قـ.ــسد بعد انـ.ـشقـ ـاقهم عنها خلال الساعات القليلة المـ.ـاضية، وذلك بعد مطـ.ـالبتهم بالتـ.ـوجه إلى جبـ ـهات عيـ.ـن عيسى شمال الرقة، وفقا لما نقـ.ـلته وكالة زيتون الإعلامية عن مراسلها.

واعتـ ـقلت الميـ ـليشيات – وفقا للمـ.ـصدر نفـ.ـسه – عشرين عنـ ـصراً من العنـ.ـاصر الذين انشـ ـقوا عنها وذلك بعد مداهـ ـمة منازلهم بشكل فـ.ـوري، فيما تمكن آخرون من الفـ.ـرار نحو المـ.ـزارع القريبة خـ.ـشية اعتـ ـقـ.ـالهم وسـ ـجنـ.ـهم.

كما أكد المـ.ـصدر وجود تخبـ.ـطات كبيرة في صفـ.ـوف الميليـ ـشيات، وسط استـ ـنفـ.ـارها في مدينة الرقة وريفها.

كما قامت قـ.ـسد في محافظة الرقة بتعـ.ـزيز حواجـ.ـزها، ونقلت أسلـ ـحة وذخـ ـائر من “الفرقة 17” نحو بلدة تل الأسمن بالريف الشمالي، فيما باشـ.ـرت بحـ.ـفر خنـ.ـادق وأنفاق ورفـ.ـع سـ.ـواتر ترابية في منطقة خنـ.ـيز وتل الأسـ.ـمن، بالتزامن مع سـ.ـحب آليات هنـ.ـدسية من مرآب “بلدية الشعب” في الرقة إلى محاور القـ ـتال المتوقعة.

يذكر أن قـ.ـسد فـ.ـرضت مؤخرا حـ ـملة تجـ ـنيد جديدة بدعـ.ـوى مواجـ ـهة العـ ـملية التركية، وهو ما أثـ.ـار المزيد من السخط في مناطق سيطـ.ـرتها.

زر الذهاب إلى الأعلى