وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

انفجارات تهزّ حقل العمر النفطي في ديرالزور

انفجارات تهزّ حقل العمر النفطي في ديرالزور

وكالة ثقة

هزّت محافظة ديرالزور السورية (شرقي البلاد)، أصوات انفجارات ضخمة، مساء أمس السبت 2 أبريل/نيسان.

وبحسب موقع “جسر” فإن انفجاراً ضخماً وقع في محيط في حقل (العمر النفطي) والتي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها بريف ديرالزور الشرقي.

وأوضح المصدر أن الانفجار تبعه تصاعد لأعمدة الدخان من المنطقة التي يتواجد فيها “حقل العمر”.
ولم تكشف المصادر عن أسباب الاتفجارات أو الأضرار التي سببتها، مكتفيةً بذكر الخبر.

وكانت سقطت عدة صواريخ مجهولة المصدر، في 15 كانون الثاني/يناير، في المنطقة السكنية بقاعدة حقل العمر النفطي شرق دير الزور، والتي تتواجد بها القوات الأمريكية.

وقالت مصادر محلية وصفحات تابعة لميليشيات إيران، إن صواريخ سقطت في المنطقة السكنية بقاعدة حقل العمر النفطي، ما تسبب باندلاع حرائق في المكان.

وأضافت، أن القوات الأمريكية عملت على إطفاء الحريق، والرد على مصادر القصف باستهدافه بعدة رشقات صاروخية.

بدورها، قال موقع “نهر ميديا” المحلي حينها، إن أصوات انفجارات سمعت قرب قاعدة حقل العمر النفطي التابعة للقوات الأمريكية على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق.

ورجحَ ناشطون وقتها أن يكون مصدر القصف الميليشيات الإيرانية المتواجدة في الضفة الغربية لنهر الفرات، وذلك بعد أحداث مشابهة بين الطرفين حدثت الأسبوع الفائت.

الجدير ذكره أن الأسبوع الماضي شهد قصفا متبادلا بين الميليشيات الإيرانية والتحالف الدولي في دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى