هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

انقطاع الكهرباء يدفع النظام لبدائل جديدة.. وزيادة مرتقبة في شدة اﻷزمة

انقط.ـاع الكهرباء يدفع النظـ.ـام لبدائل جديدة.. وزيادة مرتقبة في شـ.ـدة اﻷزمة

أصدر صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس الواقعة على الساحل السوري غربي البلاد، قرارا يُلزم المؤسسات العامة بالاعتمـ.ـاد على الطاقة الشمسية البديلة، في ظـ.ـل اﻷزمة المستمرة في الكهرباء والمحـ.ـروقات.

ويأتي ذلك بعد تسـ.ـريب أنباء عن نية النظـ ـام رفع أسعـ.ـار الكهرباء، عقـ.ـب رفع سعـ.ـر المازوت والخبز، وهو ما خلـ.ـق أزمـ.ـات جديدة، من المرجح أن تتزايد شـ.ـدتها قريبا.

وقال أبو سعدى لصحيفة “الوطن” الموالية للنظـ ـام إن القرار يُلزم جميع الأبنية الجديدة التابعة للمنشآت العامة بجميع أشكالها المراد تنفيذها (مؤسسات، شركات، مديريات، هيئات، جامعات، مدارس، مستشـ.ـفيات)، بالإضافة إلى الأبنية المرخـ.ـصة سابقًا وهي الآن قيد الإنشاء بلحظ دراسة لمـ.ـصادر الطاقات البديلة ضمن وثائق الترخيص.

وأضاف أن هذا اﻹجراء مرتبط بـ”ضـ.ـرورة اعتماد المباني الحكـ.ـومية على مصادر الطاقة البديلة، بما يخـ.ـفف الضـ.ـغط على الشبكة الكهربائية الرئيسة”.

وقالت صحيفة “الوطن” في تقرير سابق إن حكـ.ـومة النظـ ـام تنـ.ـوي رفع أسعـ.ـار الكهرباء في مختلف القطاعات متذرعة بـ “تحفـ.ـيز المشتركين للاعتمـ.ـاد على مصادر الطاقات المتجـ.ـددة” من أجل تغـ.ـطية جزء من استهـ.ـلاك الكهرباء.

وأشارت إلى وقـ.ـوع خسائر مالية كبيرة لدى مؤسسات الكهرباء، وسط نقـ.ـص في السيولة المالية من شأنه التأثير على عمل مؤسسة الكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى