هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اﻷردن تستبق مؤتمر المانحين الجديد بتخصيص مليارات الدولار لملف اللجوء السوري

استبقت الحكومة الأردنية مؤتمر بروكسل من أجل “دعم سوريا ومستقبل المنطقة” المقرر عقده قريباً باﻹعلان عن تخصيصها نحو 2.4 مليار دولار أمريكي ضمن “خطة الاستجابة للأزمة السورية” لعام 2021.
وبحسب وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، فقد حددت الحكومة 192 مليون دولار لدعم متطلبات المجتمعات المستضيفة، و411 مليون دولار لدعم تطوير البنية التحتية وتنمية القدرات المؤسسية، بالإضافة إلى عدد من المخصصات المتعلقة بالاستجابة للاجئين.
وأضافت إن “مكون كوفيد-19، الذي أضيف على خطة 2021، يضم احتياجات وتدخلات لازمة للتخفيف من نقاط ضعف ناتجة عن الجائحة على اللاجئين السوريين ومجتمعات مضيفة متأثرة بالأزمة السورية”.
وقد أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين عزمه عقد النسخة الخامسة من المؤتمر في 29 و 30 من مارس/ آذار المقبل حيث سيناقش الملف السوري في الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة بالإضافة إلى مستقبل المنطقة و”دعم المجتمع الدولي المستمر للأمم المتحدة وجهود مبعوثها الخاص للتوصل إلى حل سياسي تفاوضي للأزمة في سوريا”.
يذكر أن المؤتمر الذي يعقد بشكل سنوي يهدف إلى جمع مساعدات مالية دولية لدعم السوريين في مختلف دول العالم ودعم الدول المضيفة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى