هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اﻷردن يدرس تحويل مسار سفنه العالقة في قناة السويس إلى الساحل السوري

أعلنت الحكومة الأردنية أنها تدرس تحويل خط سير سفن الشحن المقرر توجهها نحو ميناء العقبة بالبحر اﻷحمر والعالقة في قناة السويس إلى الساحل السوري، في انتظار قرار من أصحاب السفن بذلك.
وقال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ خالد المعايطة، إنه لا يوجد لدى بلاده بواخر كثيرة متوجهة من قناة السويس إلى ميناء العقبة فيما أكد وزير الزراعة الأردني أنه يدرس بدائل عن قناة السويس لإدخال 7 بواخر محملة بالأغنام إلى المملكة خلال يومين كحد أقصى.
وفي تعليقه على إمكانية ذلك قال المعايطة إن “مالك الباخرة هو من يقرر تحويل مسار الباخرة باتجاه سوريا” محاولاً التخفيف من أثر القضية على اﻷسواق في بلاده بالقول إن حادثة السويس لن تؤثر على الأسعار بالأسواق الأردنية، فالبواخر “لا تحمل سلعا ومواد غذائية”.
من جهتها أعلنت الهيئة البحرية الأردنية حالة التأهب في العقبة مع توقعاتها برسو عدد كبير من السفن، في حال تم تعويم الباخرة الجانحة حيث تتوقع تدفق أكثر من 13 سفينة مرة واحدة
يشار إلى استمرار اختناق حركة الملاحة بقناة السويس الواصلة بين البحرين المتوسط واﻷحمر بعد جنوح أحد السفن المارة عبرها.

زر الذهاب إلى الأعلى