هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اﻷسد يفرض رسوماً جديدة على من يرغب بمغادرة البلاد

اﻷسد يفرض رسوماً جديدة على من يرغب بمغادرة البلاد

أصدر بشار الأسد، قرارا جديدا يقضي بتحصيل رسوم ممن يرغب بمغادرة البلاد، في محاولة لتأمين المزيد من المصادر المالية، في ظل عجز مالي متفاقم يعاني منه النظام.

وبموجب القرار الذي صدر في 15 آذار/مارس الجاري، وأعلن عنه أمس، فإنه على كل من يرغب بالخروج عبر المنافذ الرسمية البرية والجوية والبحرية، أن يدفع المال اعتباراً من بداية شهر نيسان/ أبريل القادم.

وسيتعيّن على كل شخص دفع مبلغ قدره 15 ألف ليرة سورية، في حال أراد الخروج من البلاد عن طريق أحد المطارات المدنية، ومبلغ 2000 ليرة سورية، لمن يغادر سوريا، عن طريق أحد المنافذ البرية والبحرية.

كما يتعيّن دفع 20 ألف ليرة سورية، عن كلّ سيارة خاصة تغادر البلاد عن طريق أحد المنافذ البرية أو عبر الشحن البحري، ولا يشمل المبلغ رسوم الشحن.

ويحاول النظام فرض مبالغ على المسافرين والخارجين والعائدين بشكل مستمر، ويرفع من إتاواته لتعويض نقص الخزانة، وكان ما يسمى “مجلس الشعب” قد أقرّ الشهر الماضي، مشاريع قوانين شملت غرامات على فقدان أو تلف جواز السفر ووثيقة سفر اللاجئين الفلسطينيين.

يشار إلى وجود حالة كبيرة من الهجرة للسوريين الذين يتركون البلاد، بسبب ممارسات النظام، وسوء اﻷوضاع العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى