هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اﻹمارات تعتزم فتح “استثمارات ضخمة” في تركيا

اﻹمارات تعتزم فتح “استثمارات ضخمة” في تركيا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تطور مسار العلاقات الثنائية مع الإمارات، عقب زيارة طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمـ.ـن القومي الإماراتي لتركيا ولقاءه به.

وقال أردوغان في مقابلة تلفزيونية: “أعتقد أن الإمارات ستقوم قريبا باستثمارات كبيرة في بلدنا، إذ لديهم أهداف وخطط استثمارية جادة للغاية” وذلك في تعليقه على لقاءه بطحنون واستقباله.

وأوضح أنه ناقش مع الوفد الذي ترأسه طحنون الاستثمار في تركيا، مؤكدا أن تقدم المحادثات بصورة جيدة يعني أن الإمارات ستحظى بـ”استثمارات ضخمة” في تركيا، مضيفا بالقول: “منفتحون على لقاء ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.

وقالت دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية إن “أردوغان وطحنون بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية وقيما آخر التطورات على الصعيد الإقليمي، والاستثمارات الإماراتية في تركيا”.

من جانبه وصف أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، لقاء الشيخ طحنون مع الرئيس التركي بأنه “تاريخي وإيجابي” مشيرا إلى أن “التعاون والشراكات الاقتصادية كان المحوّر الرئيسي للاجتماع”.

يشار إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت في الفترة اﻷخيرة توتـ.ـرا كبيرا، حيث تتـ.ـهم أنقرة أبو ظبي بشـ.ـن حمـ.ـلات منظـ.ـمة ومستمرة ضدها.

زر الذهاب إلى الأعلى