جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

“باب الهوى” يعلن موعد انتهاء دخول السوريين من تركيا

أعلنت إدارة باب الهوى الحدودية مع تركيا، اليوم الجمعة، ان الجانب التركي سيتوقف عن استقبال الحالات الطبية وأن اليوم هو آخر أيام الدخول من تركيا الى سوريا.

وفي التفاصيل، نشرت إدارة باب الهوى على موقعها الرسمي بياناً أعلنت فيه أن اليوم المصادف يوم الجمعة 23 حزيران / يونيو 2017 هو آخر أيام الدخول من تركيا الى سوريا لقضاء إجازة العيد في سوريا، فيما سجّلت السلطات التركية خروج أكثر من 114 ألف لاجئ سوري من معبر “جيلوة غوزو” في ولاية “هاتاي” جنوبي البلاد إلى بلادهم، بهدف قضاء عطلة عيد الفطر.

وفي السياق، أصدر المعبر بياناً آخر نوه فيه أن الجانب التركي سيتوقف عن استقبال الحالات الطبية الباردة ابتداء من تاريخ اليوم الجمعة 23 حزيران 2017 ولغاية يوم الاثنين 10 تموز 2017 “أي 17 يوماً” وذلك بسبب عطلة عيد الفطر السعيد، فيما أوضحت باستمرار استقبال الحالات الطبية الساخنة خلال الفترة المذكورة كالمعتاد وعلى مدار الساعة.

الجدير بالذكر، أن ولاية هاتاي قد أعلنت في 30 أيار / مايو الماضي عن مواعيد حركة الدخول والخروج المصرّح من خلال معبر “جيلوة غوزو”، المقابل له “معبر باب الهوى” بالنسبة للاجئين للسوريين الراغبين في قضاء رمضان وعيد الفطر في بلادهم، فيما أكدت حينها ان حركة الخروج “مغادرة” تستمر حتى تاريخ اليوم 23 حزيران / يونيو الحالي.

يُذكر ان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد قالت إن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، ويشكل السوريون أغلبهم، بنحو 3 مليون لاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى