جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

باستثناء إدلب.. عمليات سحب وإعادة انتشار يجريها حزب الله في سوريا.. هل تهدف للانسحاب؟

باستثناء إدلب.. عمليات سحب وإعادة انتشار يجريها حزب الله في سوريا.. هل تهدف للانسحاب؟

كشفت وسائل إعلام لبنانية عن قيام حزب الله اللبناني بتجميع عناصره في سوريا ، قرب الحدود مع لبنان ، وعن عمليات إعادة انتشار واسعة.

وقال موقع “ليبانون فايلز” إن عددا من عناصر “حزب الله” في سوريا عادوا إلى لبنان إثر تكثيف الطيران الاسرائيلي غاراته وضرباته عليه وعلى الميليشيات اﻹيرانية ، ومقتل وجرح العديد من عناصره.

ونقل عن مصادر مقربة من “حزب الله” ، أنه بدأ تجميع عناصره في القصير باستثناء قلة منها بقيت في إدلب لتقاتل إلى جانب قوات النظام لاسترجاع سيطرته على المنطقة.

وأضاف أن تلك المجريات دفعت حزب الله إلى إعادة التموضع والبدء بالانسحاب إلى الداخل اللبناني خصوصا بعد التيقن من سيطرة النظام على إدلب.

وأوضح المصدر أن “إعادة الانتشار التي يجريها حزب الله لمقاتليه في سوريا تأتي استجابة للقرارات المتخذة في الاجتماع الثلاثي الذي جمع الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والايراني إبراهيم رئيسي والتركي رجب طيب أردوغان والتي انتهت إلى التوافق على الانسحاب من جنوب سوريا”.

ويشمل الجنوب المتفق عليه في الاجتماع مناطق ريف دمشق ودير الزور والمناطق التي تشكل نقاط تماس عسكري مع إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى