فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

بالذكرى الـ11 للثورة ..منظمة حقوقية تدعو لمحاسبة نظام الأسد على انتهاكاته بحق السوريين

بالذكرى الـ11 للثورة ..منظمة حقوقية تدعو لمحاسبة نظام الأسد على انتهاكاته بحق السوريين

وكالة ثقة

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي إلى تفعيل أدوات الضغط والمساءلة المشروعة في سوريا لمحاسبة نظام الأسد عن انتهاكاته الوحشية لحقوق الإنسان.

وتزامن طلب المرصد مع ذكرى انطلاق الثورة وفي ضوء الكشف عن مواقع لمقابر جماعية تضم رفات آلاف الأشخاص ممن قضوا على يد قوات الأسد.
وأكد المرصد الأور ومتوسطي إنّ التحقيق الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، وحددت فيه موقعين لمقبرتين سريتين تضم كل واحدة منهما رفات آلاف الضحايا الذي قُتلوا على يد قوات النظام السوري، دليل آخر يُضاف إلى قائمة طويلة من الجرائم التي ارتكبها ضد السوريين، ومنهم المعتقلون الذين قضوا تحت التعذيب في السجون.

وذكر مدير العمليات في المرصد الأورومتوسطي “أنس جرجاوي” إن هذا الكشف المهم يفضح جزء بسيطا من الأعمال الوحشية التي نفّذتها قوات النظام ضد المدنيين والمعارضين ومعتقلي الرأي. وينبغي أن يشكل دافعا قويا لإطلاق جهود دولية جادة ومنسقة لمحاسبة المسؤولين السوريين على جرائم الحرب التي ارتكبت ضد المدنيين منذ عام 2011، ولا ينبغي التسامح مع مرتكبيها أو الاستمرار في دعم شرعيتهم بأي شكل من الأشكال.

وكان المرصد ، وثق مقتل 389 ألف شخص، منهم 117 ألف مدني في سوريا، من بينهم 22 ألف طفل، و14 ألف امرأة، و81 ألفا من الرجال على يد قوات نظام الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى