هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بالفيديو…إلقـ.ـاء آلاف الأسماك من طائـ.ـرة يشعل مواقع التواصل

بالفيديو…إلقـ.ـاء آلاف الأسماك من طائـ.ـرة يشعل مواقع التواصل

وكالة-ثقة – فريق التحرير

منذ ما يقارب الأسبوع ألقـ.ـى مسـ.ـؤولو الحيـ.ـاة البـ.ـرية في ولاية يوتا الكائـ.ـنة غـ.ـرب الولايات المتحدة آلاف الأسـ.ـماك من طائـ.ـرة إلى بحـ.ـيرات في جميع أنحـ.ـاء الولاية.
وظهر في مقـ.ـطع فيديو انتـ.ـشر على نطاق واسع الأسماك وهي تنفـ.ـجر من الجانب السفـ.ـلي للطائـ.ـرة، محمولة إلى أسفل في عمود من الماء، ثم تنحرف في الهواء باتجاه سطح الماء.
وعلى الرغم من أن طريقة إعادة إمداد البحيرات هذه قد تبدو عنيفة بالنسبة للأسماك الصغيرة، نظرا لأن طول المخلوقات يتراوح من 1 إلى 3 بوصات (2.5 إلى 7.6 سم) في وقت إطـ.ـلاقها، فإن الرياح تحملها في الواقع بلطف شـ.ـديد كما قال “فيل تاتل”، مدير التواصل في مكتب المنطقة الجنوبية في ولاية يوتا DWR، لـ “لايف ساينس” في عام 2018.

ومن المتوقع أن يعيش حوالي 95% من الأسماك في كل مرة تُطلق فيها.

وخلال رحلة واحدة، تحمل الطائـ.ـرة مئات الأرطال من الماء ويمكنها إسقـ.ـاط ما يصل إلى 35000 سمكة، حسبما كتب مسؤولو ولاية يوتا DWR على “فيسبوك”.

وتشمل الأنواع الأكثر شيوعا التي تُطلق خلال هذه الرحلات، سمك السلمون المرقط وسمك السلمون الهجين المعروف باسم Splake (Salvelinus fontinalis) وArctic Grayling (Thymallus arcticus)، وفقا لـ “لايف ساينس
وأفادت “لايف ساينس” سابقا بأن قسم موارد الحياة البرية في ولاية يوتا (DWR)، يقوم بإلقاء الأسماك من الطائـ.ـرات منذ عام 1956.
يذكر أنه يمكن للطائـ.ـرة إسـقـ.ـاط آلاف الأسماك في رحلة واحدة في المياه التي لا يمكن الوصول إليها بواسطة وسائل النقل الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى