خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

بالفيديو.. ردّ جمهور الوحدة على دخول رئيس نادي الجيـ.ـش بالزي العسـ.ـكري إلى ملعب كرة السلة (+18)

وكالة ثقة – فريق التحرير

أثار دخول رئيس نادي الجيـ.ـش مع مرافقته بالزي العسـ.ـكري إلى ملعب لكرة السلة في العاصمة السورية دمشق غضـ.ـب الجماهير.

وقد قام الجمهور بإطـ.ـلاق الهتافات ضـ.ـد رئيس النادي مستخفين بلباسه العسـ.ـكري خلال مباراة لكرة السلة يوم أمس السبت، اﻷمر الذي أثار استياءه.

وقد توجّه رئيس النادي إلى الجماهير بالتـ.ـهديدات ما زاد الهتافات ضـ.ـده وأطلق الجمهور عبارات وشـ.ـتائم نابـ.ـية.

ويتعمّد العسـ.ـكريون في نظام اﻷسد النزول إلى المدن والشوارع واﻷماكن العامة بلباسهم العسـ.ـكري بهدف ممـ.ـارسة سطـ.ـوتهم على المدنيين، متمتعين بصلاحياتهم المطـ.ـلقة ضـ.ـد الناس.

يذكر أن اللباس العسـ.ـكري يعتبر من معالم مدينة دمشق لكثرة القطـ.ـعات العسـ.ـكرية والحـ.ـواجز ومقـ.ـرات اﻷمـ.ـن حتى من قبل انطـ.ـلاق الثـ.ـورة عام 2011.

خـ.ـطة تحاك لإنهاء الحـ.ـرب في سوريا تُظهر انتـ.ـصار جميع الأطراف.. وصحفي سوري يكشف تفاصيلها

وكالة ثقة – فريق التحرير

أكد الصحفي السوري المختص بالشؤون الروسية سامر الياس وجود خـ.ـطة تحاك منذ زمن لجعل جميع اﻷطراف منتـ.ـصرة في نهاية الحـ.ـرب السورية.

وقال “الياس” إن روسيا “ليست أساسا في وارد التصويت ضـ.ـد تمديد آلية المسـ.ـاعدات عبر باب الهوى، وأمريكا وتركيا تعلمان ذلك حق المعرفة ولكن ادارة بايدن كاستمرار لادارة أوباما لا تعنيها سوريا حيث سلمت الملف كاملا للروس”.

وأكد أن “واشنطن تريد الظهور كما لو انها حققت انجازا، وتركيا ترغب بمكاسب اضافية في شرق الفرات وتريد الخروج بمظهر مـ.ـانع الحـ.ـرب وحامي إدلب علما أن الروس والنظام غير مهتمين بحـ.ـملة على إدلب وغير قادرين على تحمل تبعاتها الداخلية والخارجية”.

واعتبر أن “كل الأطراف ستخرج منتـ.ـصرة في دراما يتم حبكها بخبث والخـ.ـاسر الوحيد هو السوري الذي تطول معـ.ـاناته، بانتظار حل طال انتظاره كثيرا ويبدو أنه لم ينضج بعد بإدارة “الشيف لافروف” مع نكهات إضافية تركية وأمريكية على “الطبخة” السورية”.

وأشار إلى أن التحليلات المتداولة حول تغيرات منتظرة في سوريا، ومعارك دبلوماسية، وتوقعات بتسـ.ـويات لتثبيت نظام الأسد أو اقـ.ـتلاعه ليست دقيقة.

يذكر أن الوضع السوري مايزال في غاية التعقيد وسط محاولات مستمرة للدفع باتجاه إعادة إحياء مسار اللجنة الدستورية ومبـ.ـاحثات جنيف.

مصـ.ـير مجهـ.ـول في انتظار أطفال سلمتهم قسد إلى روسيا

وكالة ثقة – فريق التحرير

وصل 23 طفلاً من أبناء عناصـ.ـر تنـ.ـظيم داعـ.ـش من المواطنين الروس إلى بلادهم ليقعوا في قبـ.ـضة وزارة الدفـ.ـاع، اليوم الأحد، بعد تسليمهم من قبل ميليـ.ـشيا قسد.

وقالت مساعدة مفوضة حقوق الطفل لدى الرئاسة الروسية، لاريسا نيقولايفا، إنها تعرب عن “شكرها للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا، في تسهيل عملـ.ـية تسـ.ـليم الأطفال، مشيرةً أنها مستمرة بالعمل مع هذه الإدارة حتى تسلم آخر طفل روسي في المنطقة”.

وأضافت أن طائرة روسية هبطت صباح الأحد في مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو، تقل على متنها 23 طفلا روسيا أعيدوا من المخيـ.ـمات السورية إلى روسيا.

من جهتها أعلنت نائبة “الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية” عبير أيليا تسليم 205 أطفال حتى اليوم على عدة دفعات لمكتب مفوضة حقوق الطفل الروسية.

ويبقى مصـ.ـير أمهات وآباء هؤلاء اﻷطفال مجـ.ـهولاً بعد فصلهم عنهم، كما أنه من غير المعروف كيف ستتم معاملة هؤلاء اﻷطفال في بلد معروفة بتجـ.ـاوزاتها وانتـ.ـهاكاتها.

ويأتي ذلك بعد أيام من وصول وفد روسي إلى مقر تابع إلى “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” بالقامشلي، لتنسيق عمـ.ـلية تسليم مجموعة من الأطفال الروس الأيـ.ـتام ممن كانوا في مخيم روج آفا.

يذكر أن معظم الدول اﻷوروبية ترفض دعوات قسد المتكررة لاستلام أطفال رعاياها من المخـ.ـيمات الواقعة تحت سيـ.ـطرتها شمال شرقي سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى