هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بالفيديو: نيزك كبير يُضيء سماء النرويج ويصـ.ـطدم بالأرض

بالفيديو: نيزك كبير يُضيء سماء النرويج ويصـ.ـطدم بالأرض

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نشرت وسائل إعلام غربية، تسجيل مرئي، اليوم الأحد 25 من تموز/يوليو، لنيرك كبير أضاء سماء جنوب النرويج لفترة وجيزة.

وبحسب وسائل الإعلام فإن النيزك أحدث صوتا صاخبا وهو يعبر عبر السماء وقال خبراء إن جزءا منه ربما سقط على الأرض في مكان قد لا يبعد كثيرا عن العاصمة أوسلو.

وأظهر التسجيل نور خاطف لمرة واحدة يضيء مرسى في هولميستراند، بجنوب العاصمة أوسلو.

من جانبه، تعمل شبكة النيازك النرويجية عملت على تحليل المقطع المصور وبيانات أخرى، في محاولة منها لتحديد منشأ النيزك ووجهته.

وبحسب التحليلات الأولية فإن جزءا من نيزك ربما سقـ.ـط على الأرض في منطقة كثيفة الغابات، تسمى فينيماركا وتبعد 60 كيلومترا فقط إلى الغرب من العاصمة أوسلو.

وأوضحت أن سرعة النيزك بلغت 15 إلى 20 كيلومترا في الثانية، وأضاء السماء أثناء الليل لنحو خمس إلى ست ثوان.

ملك الأردن: ما يطلق على إسرائيل من سوريا يسـ.ـقط أحيانا في الأردن

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعرب العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد 25 من تموز/يوليو، عن قلقه تجاه أنشطة إيران في المنطقة.

وقال الثاني في نصريحات نقلتها وكالة “CNN”، إن بلاده سبق أن تعرضت لهـ.ـجوم بطائـ.ـرات مسيرة إيرانية الصنع، مـ.ـؤكدا أن هناك مباعث قلق عديدة متعلقة بأنشطة إيران في المنطقة.

وأكّد على أن بلاده تدعـ.ـم دائما الحوار، لكن هناك مباعث قلق شـ.ـرعية في جانبنا من العالم بسبب سجـ.ـلات كثيرة نأمل أن الأمريكيين سيبحثونها مع الإيرانيين.

وأضاف: “الملف النـ.ـووي يمس إسرائيل كما يمـ.ـس دول الخليج. التكنولوجيا الباليستية تطورت بشكل دراماتيكي. للأسف تابعنا ذلك خلال استخدامها ضـ.ـد القواعد الأمريكية في العراق، كما رأينا السعودية وهي تتعرض لهـ.ـجمـ.ـات بالصـ.ـواريخ من اليمن”.

وتابع قائلاً: “كما أن ما يطـ.ـلق على إسرائيل من سوريا ولبنان ولا يصـ.ـيبها يسقط أحيانا في الأردن. لذلك لدينا مباعث القلق هذه، وزد إلى ذلك العدد المتزايد من الهـ.ـجمـ.ـات السيبرانية على الكثير من دولنا، وحـ.ـوادث إطـ.ـلاق النـ.ـار على حدودنا تزايدت تقريبا إلى الدرجة التي كنا عليها خلال ذروة (القـ.ـتال) مع داعـ.ـش.

واشار إلى أنه وللأسف هوجـ.ـم الأردن بطائـ.ـرات مسيرة تبين أنها تحمل تواقيع إيرانية وكان علينا التعامل معها.

وسبق أن أكّد رئيس الحكومة الأردنية السابق، فايز الطراونة، أن إيران حاولت تصـ.ـدير ثورتها إلى الأردن، عن طريق محاولات لاختـ.ـراق الصف الأردني، وصرح في مقابلة تلفزيونية بأنه تم العثور على دولارات ومنشورات عن ولاية الفقيه، مع أشخاص تم ضبطهم.

زر الذهاب إلى الأعلى