هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بالفيديو: هجـ.ـوم جـ.ـوي إيـ.ـراني على موقـ.ـع أمريكي

بالفيديو: تصـ.ـعيد خـ.ـطـ.ـير.. وإحبـ.ـاط هجـ.ـوم جـ.ـوي إيـ.ـراني على السفـ.ـارة اﻷمـ.ـريكية ببغداد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أحبـ.ـطت القـ.ـوات اﻷمـ.ـريكية هـ.ـجـ.ـوماً جـ.ـويا على سفـ.ـارة الولايات المـ..ـتحدة في العـ.ـاصـ.ـمة العـ.ـراقية بغداد، وفـ.ـقاً لمـ.ـصـ.ـادر أمنـ.ـيـ.ـة، مـ.ـؤكدة صـ.ـحة فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يوثـ.ـق لحـ.ـظة الهـ.ـجـ.ـوم.

ونقـ.ـلت وكالة “رويتـ.ـرز” للأنبـ.ـاء عن مـ.ـصـ.ـدر أمـ.ـني عـ.ـراقـ.ـي اليوم الثلاثاء قـ.ـوله إن منـ.ـظومـ.ـة الدفـ.ـاع الجـ.ـوي الأمـ.ـريكية C RAM تصـ.ـدت لجسـ.ـم غريـ.ـب بالـ.ـقرب من السفـ.ـارة الأمريكية في المنطـ.ـقة الخضـ.ـراء.

وتحـ.ـظى المـ.ـنطـ.ـقة الخضـ.ـراء وسـ.ـط العـ.ـاصـ.ـمة العراقية بحـ.ـراسة فائـ.ـقة حيث تضـ.ـم أهم المـ.ـقار العسـ.ـكريـ.ـة واﻷمـ.ـنية والدبلـ.ـومـ.ـاسية لواشنـ.ـطن.

وذكر المـ.ـصـ.ـدر أن المنـ.ـظومة اعـ.ـترضت طـ.ـائـ.ـرة مسـ.ـيّرة ليلة الإثنين – الثلاثاء الماضية دون ورود معـ.ـلومات عن وقـ.ـوع إصـ.ـابــ.ـات أو خسـ.ـائر ماديةـ حيث أسقتـ.ـطـ.ـها قرب السـ.ـفارة.

وتعـ.ـمل إيران مـ.ـؤخراً على تنشـ.ـيط قـ.ـطاع الطـ.ـيـ.ـران المسـ.ـيّر المــ.ـصنّع محـ.ـليا ضـ.ـمن قـ.ـواتها وميليـ.ـشياتها بالمنـ.ـطقة، حيث زاد استـ.ـخدامـ.ـها مـ.ـؤخـ.ـراً ضـ.ــ.ـد فـ.ـصائل المعـ.ـارضة العسـ.ـكريـ.ـة بإدلب، كما هاجـ.ـمت مسيـ.ـرة إيـ.ـرانية نهـ.ـاية الشهر الماضي القـ.ـوات الروسية في مطـ.ـار القـ.ـامشلي، كما تعـ.ـمل إسـ.ـرائيل على مـ.ــنع إيران من استـ.ــخدامها ضـ.ـدها في الجنوب السوري.

ويأتي هذا الهـ.ـجـ.ـوم بعد 24 ساعة فقـ.ـط من استهـ.ـداف الميليـ.ـشيات اﻹيـ.ـرانية لقـ.ـاعـ.ـدة عين الأسد التي تسيـ.ـطر عليـ.ـها القـ.ـوات الأمـ.ـريكـ.ـية وقـ.ـوات دولـ.ـية أخـ.ـرى في الأنـ.ـبار غربي العراق، وهو ما نفـ.ـاه التـ.ـحالـ.ـف الدولـ.ـي لكن مـ.ـ،صـ.ـادر ميـ.ـدانـ.ـية أكـ.ـدته.

وتمـ.ـثل هذه الهـ.ـجمات تحـ.ـديا مباشراً للقـ.ـوات اﻷمريكية وﻹدارة بايدن، حيث هـ.ـددت اﻷخـ.ـيرة بالـ.ـرد على أي هجـ.ـوم ستتـ.ـعرض له من اﻵن فصـ.ـاعداً حتى لو لم يسقـ.ـط قتـ.ـلى، وذلك عقـ.ـب شـ.ـن غـ.ـارات أمريكية على مواقـ.ـع الميلـ.ـيشيات أوقـ.ـع 8 قتـ.ـلى منذ أيام، فيما توعّـ.ـدت اﻷخـ.ـيرة بالتـ.ـصعـ.ـيد.

زر الذهاب إلى الأعلى