هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بايدن يبعث برسالة إلى الكونغرس تخصّ سوريا.. ماذا جاء فيها؟

بايدن يبعث برسالة إلى الكونغرس تخصّ سوريا.. ماذا جاء فيها؟

وكالة ثقة

علّق “جو بايدن” على مواقع قوات بلاده في سوريا، اليوم الخميس 9 يونيو/حزيران، خلال رسالة بعثها الكونغرس الأمريكي.

وقال الرئيس الأمريكي إن القوات الأميركية لا تزال تتمركز في مواقع ذات أهمية استراتيجية في سوريا لإجراء عمليات عسكرية، بالشراكة مع قوات محلية، لـ”مواجهة التهديدات الإرهابية المستمرة”، وفق قوله.

وأضاف “بايدن” في رسالة بعثها إلى الكونغرس لإبقائه على علم بعمليات نشر القوات المسلحة الأميركية المجهزة للقتال.

وجاء في الرسالة: “إن القوات المسلحة الأميركية تعمل مع شركاء محليين لتنفيذ عمليات ضد “تنظيم الدولة” (داعش) كجزء من استراتيجية شاملة لهزيمة التنظيم في العراق وسوريا”.

وأشار إلى أن القوات الأميركية تعمل على تنفيذ عمليات ضد “تنظيم القاعدة” في سوريا للحد من احتمالية ظهوره من جديد، وحماية الولايات المتحدة من التهديدات التي تتعرض لها.

وبحسب الرسالة، “لا تزال الولايات المتحدة الأميركية تحتفظ بوجود عسكريين في مواقع ذات أهمية استراتيجية في سوريا لإجراء العمليات العسكرية هناك، بالشراكة مع القوات البرية المحلية، لمواجهة التهديدات الإرهابية المستمرة المنبثقة من سوريا”.

وأشارت الرسالة إلى أن العمليات الجارية التي نفذتها الولايات المتحدة بمساعدة العديد من الشركاء الدوليين، نجحت في إضعاف قدرات “تنظيم الدولة” بشكل خطير في سوريا والعراق.

ووفقاً للرسالة، فإن الولايات المتحدة ستوجه لاتخاذ تدابير إضافية إذا لزم الأمر لحماية مواطنيها ومصالحها رداً على أي تهديد إرهابي.

وأوضحت الرسالة أنه ليس من الممكن في الوقت الحالي معرفة النطاق أو المدة المحددة لنشر القوات المسلحة الأميركية التي ستكون ضرورية لمواجهة التهديدات الإرهابية للولايات المتحدة.

بدأت القوات الأمريكية عملياتها البرية في سوريا أواخر العام 2015، حيث وصل عدد من عناصر الوحدات الخاصة إلى مناطق في شرق وشمال البلاد، لتشكيل تحالف مع قوات “قسد”، ضد تنظيم “داعش”.

وازداد عدد القوات الأمريكية بشكل تدريجي في سوريا اعتبارا من 2016 ليصل تعدادها رسميا إلى 2000 جندي يتمركزون في قواعد عسكرية بمناطق شرق وشمال البلاد حسب ما كشفت عنه صحيفة نيويورك تايمز.

زر الذهاب إلى الأعلى