هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بداية شلل قطاع التعليم في مناطق سيطرة النظام.. وتوقف معظم الصفوف

أعلن النظام السوري عن إيقاف وتعليق الدوام في المدارس الابتدائية والإعدادية التابعة له اعتبارا من يوم الإثنين المقبل في ظل تصاعد أزمة المحروقات التي يعاني منها.
وقال وزير التربية بنظام الأسد دارم طباع في تصريح مقتضب لوكالة “سانا”: إنهم قرروا إنهاء الدوام في مرحلة رياض الأطفال ومن الصف الأول إلى الرابع في المرحلة الابتدائية.
إقرأ أيضا:
بداية شلل قطاع النقل في العاصمة دمشق

وأضاف طباع أنه سيتم تعليق الدوام لطلاب التعليم الأساسي حتى الصف الثامن اعتباراً من الإثنين الواقع في الخامس من نيسان المقبل.
ولم يحدد الوزير دوافع التعليق وإيقاف الدوام إلا أن الأسباب باتت واضحة حيث بدأت قطاعات واسعة تصاب بالشلل في مناطق سيطرة نظام الأسد بسبب توقف شبه تام لوسائل النقل.
من جهتها بررت مديرة الصحة المدرسية، هتون الطواشي القرار بزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا وزيادة حالات الانتشار في جميع المحافظات، لكنها لفتت إلى أن من بين الأسباب أيضا كثرة الغياب بين الطلاب والمدرسين.
وقد لجأ العديد من السوريين في مناطق سيطرة النظام إلى المشي على أقدامهم بدلا من ركوب وسائل النقل في ظل تصاعد الفقر والغلاء وندرة المواد الأساسية كالخبز والكهرباء والغاز المنزلي.
يذكر أن الأزمة التي يعاني منها النظام السوري بدأت تتضح معالمها مطلع الشهر الماضي وهي الأكبر من نوعها منذ 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى