فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

بدعم وتخطيط إيراني.. تشكيل ميليشيا جديدة في حلب تحت إسم “حراس حلب” ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

بدعم وتخطيط إيراني.. تشكيل ميليشيا جديدة في حلب تحت إسم “حراس حلب” ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

وكالة ثقة – خاص

تعتزم ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بالتعاون مع قيادات من حزب الله اللبناني وحركة النجباء، تشكيل ميليشيا جديدة تحمل إسم “حراس حلب” بريف حلب الشرقي (شمال سوريا).

وقال مراسل وكالة ثقة بريف حلب، إن قيادات من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله وحركة النجباء، عقدوا اجتماعاً مغلقاً في مدينة مسكنة شرقي حلب، أول أمس الخميس 21 نيسان الجاري، بهدف الوقوف على تشكيل ميليشيا جديدة لاستقطاب أبناء المنطقة.

ووفقا لمراسلنا، فإن الإجتماع حضره من جانب الحرس الثوري الإيراني “الحاج ملا (إيراني الجنسية)، والذي جاء من مدينة دير الزور لريف حلب، ومن جانب ميليشيا “حزب الله” حضر المدعو “زينب حبيب” (لبناني الجنسية)، وأمّا من طرف “حركة النجباء” فقد حضر الإجتماع “مازن جندي الله” (عراقي الجنسية).

ويهدف الإجتماع الذي جرى عصر يوم الخميس الماضي، لتكثيف الجهود لإنشاء ميليشيا جديدة تحت إسم “حراس حلب” لاستقطاب أبناء الريف الشرقي بشكل كامل إليها بدعم من الحرس الثوري الإيراني.

وسيتم تحويل العناصر المحليين من أبناء ريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام الذين يتواجدون بصفوف المليشيات إلى الميليشيا الجديدة بهدف تعزيز قوتها لدى أبناء المنطقة، وفقا لمراسلنا.

وسيتم إنشاء مركز للميليشيا الجديدة في مدينة مسكنة وبلدة دير حافر وسيجري توسيعها بشكل تدريجي لتشمل مستقبلاً مدينة حلب وريفها بشكل كامل.

وذكر مراسلنا، أن الميليشيا ستعمل على إقناع أبناء المنطقة للاتحاق بصفوفها عبر عدم زجهم بالمعارك بريف إدلب وعلى خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني من جهة وعدم مشاركتهم بحملات التمشيط في البادية السورية من جهة أخرى، ممّا سوف يدفعهم للالتحاق بصفوفها وذلك لعدم خروجهم من بلداتهم ومدنهم.

وسيجري منح العناصر مكافئات على كل شاب يجلبونه للالتحاق بصفوف مليشيا “حراس حلب” من قبل مالية الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر وفي حال جلب مايزيد عن عشرة عناصر يجري منح العناصر منصب إداري او قيادي في المليشيا.

زر الذهاب إلى الأعلى