هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

برلمان أوروبا يطالب بمحكمة دولية للجرائم بالعراق وسوريا

دعا البرلمان الأوروبي إلى تشكيل محكمة جنائية دولية خاصة بالعراق وسوريا من أجل “التحقيق في
جرائم الحرب التي ارتكبتها كافة الأطراف” وضمان محاكمة المسؤولين عن ارتكاب الجرائم التي تحت طائلة
القانون الدولي.

وطالب البرلمان في القرار بإقامة المحكمة الجنائية للتعامل مع المتهمين بارتكاب الجرائم الخطيرة. وصوت لفائدة القرار 541 نائبا واعترض عليه 32، وامتنع 19 عن التصويت.

ودعا البرلمان في قرار أصدره ظهر الثلاثاء في ستراسبورغ إلى أن يبذل الاتحاد الأوروبي جهودا من أجل الوقاية في مرحلة مبكرة من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة.

وحث النواب على مراقبة الوضع في ميدان النزاعات و”تنسيق أعمال الوقاية والمساهمة في خلق الظروف المناسبة لمعالجة مسببات النزاعات والحروب”
.
وقال عضو البرلمان كريستيان دان بريدا “إن الوقت حان لبناء سياسية أوروبية قوية ومنسجمة إزاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة”.
وتابع: “يجب أن تستند هذه السياسة إلى الوقاية من الأزمات من ناحية والدعم المطلق للقانون الدولي وخاصة دعم المحكمة الجنائية الدولية”.
وأكد عضو البرلمان على أهمية عدم إفلات الفاعلين غير الحكوميين من الملاحقة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى