وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

بريطانيا تقدم منحة مالية لمواجهة الكوليرا في سوريا

بريطانيا تقدم منحة مالية لمواجهة الكوليرا في سوريا

وكالة ثقة

أعلنت الحكومة البريطانية تقديم أكثر من مليوني دولار أمريكي لدعم جهود السيطرة على تفشي مرض الكوليرا في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان يوم أمس السبت، “إن المملكة المتحدة ستقدم مليون جنيه إسترليني (ما يعادل مليونين و322 ألف دولار أمريكي) إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لمواجهة الكوليرا في أنحاء سوريا”.

وأضافت الخارجية البريطانية أن هذه المساعدة من شأنها أن “تدعم جهود اليونيسف في مواجهة الكوليرا، من خلال إنشاء مراكز لتقديم العلاج وتوفير الأدوية وتوعية السوريين لمنع تفشي المرض”.

وتواصل الكوليرا التفشي بشكل ملحوظ بمختلف مناطق السيطرة في سوريا، منذ شهر آب الفائت.

وأعلنت “يونيسيف” في وقت سابق من الشهر الحالي، أن 26% من المصابين بالكوليرا في سوريا هم أطفال دون الخامسة، محذرةَ من أن حالات الإصابة في تزايد.

كما سبق أن حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، من أن مرض الكوليرا ينتشر بسرعة في جميع أنحاء سوريا، وقد تفاقم الوضع بسبب النقص الحاد في المياه.

وقالت مديرة قسم العمليات والمناصرة في المكتب، رينا غيلاني، إن ملايين الأشخاص في جميع أنحاء سوريا يفتقرون إلى إمكانية الحصول على المياه الكافية والمأمونة، مضيفة أن النظام الصحي “تأثر بشدة بسبب الصراع المستمر منذ أكثر من عقد”.

ولفتت غيلاني إلى الإبلاغ عن أكثر من 24 ألف حالة كوليرا مشتبه بها، وتأكيد إصابات في جميع المحافظات السورية، وأن 80 شخصاً على الأقل توفوا بسبب المرض.

وشددت على أن خطة الاستجابة للكوليرا التي مدتها ثلاثة أشهر، والتي تنسقها الأمم المتحدة، تتطلب 34.4 مليون دولار، لمساعدة 162 ألف شخص بالخدمات الصحية وخمسة ملايين شخص بالمياه والصرف الصحي والنظافة.

ووصل عدد الحالات المصابة بالكوليرا في مناطق شمال غرب سوريا أمس إلى 205 إصابات، بينما بلغ عدد الوفيات المسجلة ثلاث حالات.

زر الذهاب إلى الأعلى