قطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟

بسبب القصف.. طريق “الفوعة” مغلق! وتربية إدلب تعلّق دوام المدارس بالريف الجنوبي

كثّفت قوات النظام السوري، مساء أمس الجمعة، قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات ريف حلب الشمالي، في وقت حذّرت مراصد الشمال المحرر المدنيين من عبور طريق “إدلب – الفوعة”.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف إدلب، إن قوات النظام المتمركزة في مدينة سراقب ومحيطها، قصفت مساء أمس الجمعة، بأكثر من 10 قذائف صاروخية على محيط بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي، ما أدّى إلى دمار في الممتلكات العامة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وبحسب مراسلنا، فإن قصف مماثل لقوات النظام استهدف بلدات “كنصفرة والبارة ومعربليت” في ريف إدلب الجنوبي.

وأكّد مراسلنا، أن مراصد الشمال السوري المحرر، حذّرت جميع المدنيين عبر تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، من العبور من طريق “الفوعة – إدلب” بسبب تحليق طائرة استطلاع تابعة للنظام في سماء المنطقة، واستهداف أي تحرك على الطريق آنف الذكر، مساء الأمس.

من جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم في إدلب، عن تعليق الدوام في مدارس “أريحا والبارة ومنطف وبليون ومعربليت وأبلين” بريف إدلب الجنوبي، جرّاء القصف المكثّف والمتواصل للنظام السوري.

وتشهد منطقة إدلب تصعيد بري لقوات النظام غير مسبوق بالرغم من سريان وقف إطلاق النار، في وقت يرجح مراقبون أن القصف هو ضغط روسي على الجانب التركي بما يخص ملف منطقة “إدلب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى