جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

بشائر خير.. ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا وأمريكا: لن نسمح باستمرار الحرب في سوريا عشر سنوات إضافية!!

أعلنت “إيطاليا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة”، أمس الاثنين، في بيان أمريكي – أوروبي، بأنهم لن يسمحوا باستمرار الأزمة السورية لعشر سنوات أخرى.
وأوضح البيان الذي نشرته وزارة الخارجية الإيطالية، أن استمرار الصراع في سوريا وفر مساحة للإرهابيين ويجب وقف ذلك. ومن الضروري ملاحقة ومحاسبة من ارتكب الانتهاكات والفظائع في سوريا.
وشدد البيان على أن نظام الأسد وداعميه يتحملون مسؤولية سنوات الحرب والمعاناة الإنسانية في البلاد.
وأكّد البيان على وزارء الدول آنفي الذكر اتفقوا على عدم التخلي عن المواطنين السوريين، وأن بلادهم ملتزمة بإحياء السعي إلى التوصل لحل سلمي يحمي حقوق ومستقبل كل السوريين على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.
وفي السياق، دعت الولايات المتحدة الأمريكية خلال جلسة لمجلس الأن الدولي، أنس الإثنين، المجتمع الدولي إلى عدم الانخداع بالانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرةً أن الانتخابات لن تكون لا حرة ولا نزيهة.
وذكرت أيضاً أن نظام الأسد لم يكسب أي شرعية ولا تستجيب لمعايير القرار 2254 الذي ينص على إجرائها بإشراف الأمم المتحدة أو بموجب دستور جديد”.

زر الذهاب إلى الأعلى