مقتل نصر الله يعيد تحذيرات معاذ الخطيب إلى الواجهة.. هل تجاهل العالم مخطط الطائفية في سوريا منذ 11 عاماً؟هل مررت بطريق تملؤه الحفر؟ مناشدات تتعالى لإصلاح الطرقات شمال إدلبكيف سيواجه سكان إدلب الشتاء مع وصول سعر طن قشر الفستق إلى 150 دولاراً؟رداً على هجوم أنقرة.. تركيا تستهدف 47 موقعاً لـ Pkk في سوريا والعراق وتعلن مقتل 59 مسلحاًماذا تناولت قمة بريكس بشأن الأوضاع في سوريا؟وفاة ثلاثة مهاجرين خلال محاولة عبور بحر المانش شمال فرنساسلاح الأسد يعود إلى الواجهة.. إسرائيل تلقي براميل متفجرة على غزة (فيديو)مجلس الشعب يصوّت على ملاحقة “قائد كتائب البعث” ورجل أعمال مُقرب من أسماء الأسد!محكمة تركية تقرر توقيف إسرائيلي بتهمة الاتجار بأعضاء اللاجئين السوريينمنسقو الاستجابة: البطالة تتجاوز 88% شمال غرب سوريا و4.4 مليون بحاجة للمساعداتهل يلتقي أردوغان والأسد في قمة بريكس؟شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)

بشار الأسد: القواعد الروسية في سوريا هي مصدر الأمن والاستقرار!

اعتبر بشار الأسد، اليوم الجمعة، أن القواعد العسكرية الروسية في سوريا لها أهمية كبيرة في ضمان الأمن والاستقرار بالبلاد وفي محاربة ماوصفه “الإرهاب العالمي”.

وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة “زفيزدا” الروسية: “في سوريا اليوم نتعامل مع الإرهاب الدولي، وتقوم روسيا بمساعدتنا في تحقيق الأمن والاستقرار، ولكن بعد القضاء على الإرهاب هناك دور آخر ستلعبه روسيا على الصعيد الدولي، من خلال حث المجتمع الدولي والدول المختلفة على تطبيق القانون الدولي”.

ولفت إلى وجود خلل بين القوى في نظام العلاقات الدولية الحالي، مضيفا: “على روسيا إعادة التوازن المفقود”، مشيرا أن التواجد الروسي هو لضمان الأمن وجعل النظام العالمي أكثر عدلاً وتوازناً” بحسب قوله.

وسبق أن لفتت صحف روسية أن من ثمار هذا التدخل أن حولت سوريا “ساحة اختبار لا تقدر بثمن”.
وكان اعتبر الائتلاف في بيان بذكرى التدخل الروسي في سوريا، أن موسكو عملت على تغطية جرائم النظام ومجازره في مجلس الأمن من خلال استخدام حق النقض الفيتو 16 مرة، مؤكدا وقتها أن روسيا دعمت تدخل إيران بكل ما جيشته من ميليشيات طائفية من دول شتى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى