جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

بشار الأسد يسـ.ـتجدي صفـ.ـقة مع إسرائيل…ومصادر تتــ.وقع؟

وكالة ثقة

أكد كاتب إسرائيلي، أن رئيس النظام بشار الأسد لا يكف عن إرسال “تلميـ.ـحات” عن وجود تقـ.ـدم في الاتصـ.ـالات بين دمشق وكل من تل أبيب وواشنطن.

وقال نداف إيال في مقال بصحيفة “يديعوت أحرونوت”: “على طريقته المعتادة، يسعى نظام بشار الأسد إلى عـ.ـلاقة مع إسرائيل، والمؤشرات كثيرة، وتتواصل منذ سنة ونصف”.

ومن بين تلك المؤشرات، ذكر أنه جرى نشر مقال في “معهد بحوث أمريكي لخبير من النظام ، يشرح مسيرة السلام والموقف السوري الثابت، الذي يبحث عن حل سياسي.

كما نشرت أنباء فضائحية في وسائل إعلام عربية ، عن لقاء سـ.ـري في قاعـ.ـدة لسـ.ـلاح الجـ.ـو الروسي في “حميميم” داخل سوريا؛ شاركت فيه محـ.ـافل إسرائيلية، سورية وروسية

ونبّه إيال إلى أن “التقديرات الراهـ.ـنة التي تسمع في واشنطن وموسكو، تشهد على رغبة الأسد في منح انطباع حـ.ـراك في الموقف من إسرائيل، والسؤال المركزي: ما السبب؟ وكم هذه هي خـ.ـطوة حقيقية خاصة عندما يهـ.ـاجم سـ.ـلاح الجـ.ـو الإسرائيلي بثبات في سوريا؟”.

وأشار إلى أن الأسد يؤمن بأن تل أبيب بوسعها منحه “الشرعية بتعبير آخر: يبدو أن النظام السوري يريد أن يعطي انطباعا بوجود مثل هذا الاتصال”.

ولفت إلى أن “إسرائيل على استعداد أن تفكر بمساعدة نظام الأسد مقابل تقليص الوجـ.ـود الإيراني والمس بحـ.ـزب الله، في كل الأحوال، لا يوجد أي مؤشـ.ـر بأن الأسد يمكنه أن يوفر البضاعة حتى في صفـ.ـقة محدودة كهذه”، وختم أن نظام الأسد “يبحث عن تل أبيب”.

زر الذهاب إلى الأعلى