هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بعد أن فقد من يعيله وبقي وحيدا تسأله المنظمات كم عدد افراد أسرتك لاجل الحصول على سلة إغاثة !!

وكالة ثقة

تستفز القاطنين في مناطق الشمال السوري وخاصة أهالي المخيمات الذين يعانون من انعدام أبسط مقومات العيش أسئلة من المشرفين على أعمال الإغاثة وسؤالهم عن عدد أفراد أسرهم دون مراعاة بعض الحالات الخاصة للمدنيين ومشاعرهم الإنسانية.
ونشر أحد القاطنين في مخيمات شمال إدلب وهو أب لثلاثة شهداء منشور قال فيه، للأسف عندما يسألك مسؤول الإغاثة عن عدد أفراد أسرتك وتقول ثلاثة يجيبك أنك لا تستحق.
وأضاف، عندما تجيبه أسالني عن باقي أفراد أسرتي إين هم وإين ذهبوا فيجيبك جواب الثعالب المدربة على المكر، تبا لكم ولإغاثتكم المجبولة بالذل الممنهج ونحمد الله أن خلقنا رجالا ونطلب العوض من الله.

وكانت تحدثت عدة تقارير سابقة عن قيام بعض الجهات الإغاثية وجهات توثيق بعدم مراعاة كرامة المدنيين اثناء توزيع وتقديم المساعدات الغذائية لأهالي الشمال.
الجدير بالذكر أن مناطق شمال غرب سوريا يعيش فيها أكثر من أربعة ملايين شخص شمال غربي سوريا يقطن حوالي مليون ونصف المليون منهم في مخيمات تفتقر لأدنى الخدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى