إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

بعد التـ.ـوترات الأخيرة …الأمم المتحدة تطالب بهذا الاجراء بحق الأطـفال في الحسكة

بعد التـ.ـوترات الأخيرة …الأمم المتحدة تطالب بهذا الاجراء بحق الأطـفال في الحسكة

وكالة ثقة

دعا مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي الخميس، إلى إجلاء الأطفال المحاصرين داخل سـ.ـجن غويران في الحسكة بشمال شرق سوريا.

وقال غريفيث خلال جلسة دورية للمجلس مخصصة للجانب الإنساني من الملف السوري “نحن قلقون بشدة بشأن مئات الأطفال الذين علقوا في حصـ.ـار مرعـ.ـب” في هذا السجن.

وأضاف “من الأهمية بمكان أن يتم إجلاء جميع الأطفال ووضعهم في أمان ودعمهم”.

وتابع غريفيث “حتى لو غادروا السجن، فإن مستقبلهم غير مؤكد”، معتبرا أن هؤلاء الأطفال “ليسوا في مأمن من الخطر”.

وأشار إلى حاجتهم إلى إعادة الاندماج في مجتمعاتهم، وإعادة بناء حياتهم.

وواصلت قسد في شمال شرق سوريا الخميس ملاحقة عشرات من عناصر”داعـ.ـش” المتحصنين داخل السجن غداة استعادتها السيطرة عليه من مجموعة تابعة لتنظيم “داعش” هاجمته قبل نحو أسبوع.

وأدت عملية اقتحام السجن الواقع في مدينة الحسكة والاشتباكات التي تلته إلى سقوط أكثر من 200 قتيل.
وكانت تحدثت “قسد” اليوم الأربعاء ،عن استسلام 600 عنصر من تنظيم “داعش” في سجن الصناعة لقواتها بالتزامن مع إحكام “قسد” سيطرتها على 8 مهاجع في السـ.ـجن، بالتزامن مع استمرار المفاوضات للتسليم والإفراج عن بقية الرهائن

زر الذهاب إلى الأعلى