سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

بعد الهرولة العربية ….الولايات المتحدة تجدد رفضها التطبيع مع نظام الأسد

بعد الهرولة العربية ….الولايات المتحدة تجدد رفضها التطبيع مع نظام الأسد

وكالة ثقة

قالت دانا سترول نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي للشرق الأوسط إن إدارة الرئيس جو بايدن لا تعتزم تطبيع العلاقات مع نظام بشار الأسد في سوريا.
وفي مقابلة مع قناة الجزيرة، أوضحت سترول أن النظام السوري ارتكب فظائع كثيرة، وأنه إذا لم يتغير سلوك هذا النظام فلا تنوي واشنطن تطبيع العلاقات معه.

وأضافت أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن سيناقش خلال زيارته للمنطقة التهديدات الإيرانية ومنها سوريا، وأن الولايات المتحدة تعتقد أنه يجب التعاون مع الشركاء والحلفاء لمواجهة هذه التهديدات.

وكان شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة أن تساعد الدبلوماسية الروسية في تطبيع العلاقات بين حكومة نظام الأسد والدول العربية الأخرى.

وقال بوتين، في خطاب مفصل ألقاه اليوم الخميس أثناء اجتماع موسع عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية: “يجب أن تواصل الدبلوماسية الروسية الإسهام في تطبيع العلاقات بين حكومة النظام والدول العربية وعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية في أسرع وقت ممكن وجذب المساعدات الدولية بغية تحسين الوضع الإنساني في هذا البلد”.

من جهته أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن عددًا من الدول العربية لها علاقات سرية مع نظام اﻷسد، لا تصرّح بها للإعلام، موضحا أن علاقة بغداد مع النظام لم تتوقف مطلقا، فيما نفى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، وجود مشروع قرار – حتى اﻵن – لعودة النظام.

واعتبر الوزير العراقي أنه “خلال فترة قصيرة ستكون هناك علاقات طبيعية بين العديد من الدول العربية والنظام”.

زر الذهاب إلى الأعلى