هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بعد خسارته.. “أوميت أوزداغ”: لم يعد بإمكاننا إعادة 13 مليون لاجىء إلى أوطانهم

وكالة ثقة

فشل أوميت أوزداغ رئيس “حزب النصر القومي التركي” وحزبه في الوصول إلى البرلمان، وخسر “أوزداغ” مقعده في البرلمان، بعدما كان مرشح حزبه من ولاية غازي عنتاب.

وحصل حزب “النصر” على 2.25% من الأصوات في الانتخابات البرلمانية التركية، وبالتالي أصبح خارج البرلمان التركي، بعد فشله في تجاوز حد الـ7% لدخول البرلمان، بحسب النتائج الأولية غير الرسمية.

وقال أوزداغ رسالة عبر حسابه في “تويتر”، “كان ينبغي أن نحصل على المزيد من الأصوات، في بلد يعيش فيه 13 مليون لاجئ ومهاجر غير شرعي، ومع الأسف الآن أصبح من الصعب إعادة هؤلاء الـ 13 مليون إلى أوطانهم”.

وأضاف “في الجولة الثانية سنتخذ الخطوات اللازمة من أجل أمن تركيا والأمة التركية، من خلال مناقشة الخطوات اللازمة مع الدكتور سنان أوغان (مرشح تحالف الأجداد)”، والأخير هو المرشح الثالث في الانتخابات التركية الرئاسية، وقد حصل 5.21 من الأصوات وفقا للنتائج الأولية.

وعرف أوزداغ بمواقفه المعادية للاجئين، وجولاته على محلات ونشاطات السوريين في تركيا، مهددًا إياهم بالترحيل، ويقيم في تركيا أكثر من 3 ملايين سوري حاصلين على “الحماية المؤقتة”.

وفي نتائج الانتخابات البرلمانية غير الرسمية إلى الآن، حصل تحالف “الجمهور” الحاكم على 49.37% من الأصوات، بينما حصل تحالف “الأمة” المعارض على 35.12%، وحصل تحالف “العمل والحرية” المقرب من الأكراد على 10.52% من الأصوات.

زر الذهاب إلى الأعلى