هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بعد غياب طويل …بنزيمة في التشكيلة الأساسية لمنتخب الديوك المشاركة بأمم أوروبا

وكالة ثقة

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب عودة مهاجم نادي ريال مدريد كريم بنزيمة لصفوف منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، بعد غياب طويل ليشارك معه في بطولة أوروبا 2020 المؤجلة إلى الصيف الحالي 2021.

وأحرز بنزيمة 29 هدفا مع ريال مدريد في كل المنافسات خلال الموسم الحالي، ولم يشارك مع منتخب فرنسا منذ 2015، وهو ينتظر محاكمة في قضية ابتزاز في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال بنزيمة في 2016، عندما استبعده ديشان من التشكيلة، إن المدرب خضع لضغوط “العنصريين” في فرنسا.

وأعلن ديشامب أمس الثلاثاء أن بنزيمة سيكون ضمن تشكيلة تتألف من 26 لاعبا لخوض أمم أوروبا.

ووفقا لتقارير فرنسية، فإن عودة بنزيمة فرضتها أسباب رياضية تتمثل في غياب مهاجم مانشستر يونايتد أنتوني مارسيال منذ مارس/آذار الماضي بسبب الإصابة، وخروج مهاجم تشلسي أوليفيه جيرو من خطط المدرب الألماني توماس توخيل، إضافة إلى عدم تألق مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي في منصب قلب الهجوم، وهو ما فتح الباب أمام بنزيمة الذي سجل 22 هدفا في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم.

كما أن البداية المحتشمة لمنتخب فرنسا في مشوار تصفيات مونديال 2022 في قطر، أقنعت ديشامب بضرورة دعم الفريق بلاعب يمنح الإضافة الهجومية اللازمة سعيا نحو التتويج بأمم أوروبا الصيف المقبل.

وقال ديشامب، الذي لم يضم بنزيمة للفريق منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، إنه لن ينسى تصريحات بنزيمة؛ لكنه لم يتعهد مطلقا بعدم ضمه للمنتخب من جديد.

واختارت رابطة المحترفين الفرنسية بنزيمة كأفضل لاعب فرنسي في بطولة أجنبية الأحد الماضي.

وستنطلق بطولة أمم أوروبا في 11 يونيو/حزيران المقبل، وتستمر شهرا. وستلعب فرنسا ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات ألمانيا والمجر والبرتغال.

زر الذهاب إلى الأعلى