حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

بعد مناشدات فاشلة لنقلها للعلاج في الأردن .. وفاة الرضيعة “يقين” في مخيم الركبان

بعد مناشدات فاشلة لنقلها للعلاج في الأردن .. وفاة الرضيعة “يقين” في مخيم الركبان

وكالة ثقة

توفيت في مخيم الركبان الرضيعة “يقين” المولودة منذ نحو تسعة أشهر ولديها تشوه خلقي، حيث تعاني من فتحة في سقف الحلق تسببت لها بمشكلات تنفسية ومشاكل في الرضاعة، وذلك بعد مناشدات أطلقتها عائلتها وناشطين، دون أن تلقى أذاناً صاغية.

وقالت مصادر في مخيم الركبان اليوم الأحد، إن الرضيعة “يقين” توفيت متأثرة بأمراضها.

ووصفت القابلة القانونية في المخيم، وجدة الرضيعة “يقين” حالتها، فقالت، إن الطفلة ولدت بفتحة في سقف الحلق وقصر في اللسان، إضافة لمشكلات تنفسية حرمتها من الرضاعة والطعام، كما أنها تشكو من نقص في الأكسجة وصعوبة في التنفس.

وأضافت الجدة “حسنة المطلق”، أنها نقلت الطفلة يوم الأمس إلى المستوصف بعد تفاقم مشكلتها التنفسية وازرقاق وجهها.

وكانت عائلة الرضيعة وناشطون أطلقوا مناشدات خلال الأشهر الماضية للمسؤولين في الحكومة الأردنية من أجل إنقاذ الرضيعة “يقين”، إلا أن جميعها لم تفلح.

وطلبت عائلة الرضيعة من السلطات الأردنية إخراج “يقين” من مخيم الركبان الحدودي المحاصر من قبل نظام الأسد لتلقي العلاج اللازم بعد تدهور حالتها الصحية.

وتمنت العائلة من العاهل الأردني، الملك عبدالله أن يساعدها في دخول الرضيعة إلى إحدى مشافي الأردن، كونها لا تستطيع الذهاب إلى أي مكان آخر سوى الأردن.

كما دشن ناشطون منذ أشهر وسم (#أنقذوا_الطفلة_يقين) أملاً في نشر قضيتها وإنقاذها قبل فوات الأوان.

ويعاني أهالي مخيم الركبان الخاضع منذ سنوات للحصار من قبل نظام الأسد من الفقر والجوع والتشرد وسط صحراء قاحلة، ويقع المخيم في جنوب شرق سوريا على الحدود مع العراق والأردن.

وأصبحت هذه النقطة الحدودية مأهولة من قبل طالبي اللجوء إلى الأردن، لكن السلطات الأردنية منعتهم من دخول البلاد بعد أن ارتفع عدد اللاجئين السوريين في الأردن إلى 1.4 مليون بحلول عام 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى