هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بعد وصـ.ـول بقـ.ـع النفـ.ـط إلى قبـ.ـرص.. النظـ.ـام يعـ.ـلن وضـ.ـع هذه الخـ.ـطة لإزالـ.ـتها من الساحل السوري

بعد وصـ.ـول بقـ.ـع النفـ.ـط إلى قبـ.ـرص.. النظـ.ـام يعـ.ـلن وضـ.ـع هذه الخـ.ـطة لإزالـ.ـتها من الساحل السوري

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعـ.ـلن مـ.ـدير الدفـ.ـاع المـ.ـدني في اللاذقـ.ـية بحكـ.ـومة نظـ.ـام اﻷسد العمـ.ـيد الركـ.ـن جـ.ـلال داؤود وضـ.ـع خـ.ـطة لإزالـ.ـة بقـ.ـع التلـ.ـوث النفـ.ـطي الجديدة التي تم رصـ.ـدها في سـ.ـتة مواقـ.ـع على شاطئ جـ.ـبلة.

والمـ.ـواقع هي الفـ.ـاخـ.ـورة وسوكـ.ـاس والبحـ.ـيص والعيـ.ـدية وضاحـ.ـيتي العـ.ـزة والمـ.ـجد، وقد تم “وفـ.ـقاً لتوجـ.ـيهـ.ـات محـ.ـافظ اللاذقية وضـ.ـع خـ.ـطة عـ.ـمل لإزالـ.ـة البقـ.ـع الجـ.ـديدة وفـ.ـق جـ.ـدول زمنـ.ـي محـ.ـدد، وبالتعـ.ـاون مع عـ.ـدة جهـ.ـات في تنفـ.ـيذ الخـ.ـطة ومنـ.ـها المـ.ـوانئ والزراعة والمـ.ـوارد المـ.ـائية ومجلس مدينة جبلة”.

وأشـ.ـار داؤود إلى البـ.ـدء بأعـ.ـمال المعـ.ـالجة من شاطـ.ـئ الفـ.ـاخـ.ـورة ومن ثمّ موقـ.ـع سوكـ.ـاس والانتـ.ـهاء منه ليـ.ـصـ.ـار بعـ.ـدها إلى الانتـ.ـقال إلى موقـ.ـعي البحـ.ـيص والعـ.ـيدية، ثم ضـ.ـاحية العـ.ـزة فضـ.ـاحية المـ.ـجد، فيما تم الإبـ.ـلاغ عن بقـ.ـع محـ.ـدودة قبـ.ـالة المـ.ـديـ.ـنة الريـ.ـاضية باللاذقـ.ـية و”يتم التقـ.ـصي من زوارق المـ.ـوانئ لرصـ.ـد أي بقـ.ـع أخرى”.

ويأتي ذلك فيما كشـ.ـفت صـ.ـور اﻷقـ.ـمار الصناعـ.ـية أن البقـ.ـع النفـ.ـطية باتـ.ـت على بعد 28 كيـ.ـلومـ.ـترا فـ.ـقط من شواطـ.ـئ قبـ.ـرص الشـ.ـرقية، وذلك حتى تاريخ أمس اﻷحد فيما تتـ.ـأهب السلـ.ـطات هـ.ـناك لمـ.ـواجـ.ـهـ.ـتها.

وكانت الحكـ.ـومـ.ـتان القبـ.ـرصـ.ـية والتركية قد تواصـ.ـلتا مع بعـ.ـضـ.ـهما، منذ نحـ.ـو عشرة أيام، ووضـ.ـعتا خـ.ـطة مشتـ.ـركة لمـ.ـواجـ.ـهة أي تطـ.ـورات محتـ.ـملة ناجـ.ـمة عن البقـ.ـعة، التي ظهـ.ـرت على السـ.ـاحل السوري منذ نحـ.ـو أسـ.ـبوعـ.ـين جـ.ـراء تـسـ.ـرّب من خـ.ـزان فيـ.ـول.

زر الذهاب إلى الأعلى