جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

بعد 7 سنـ.ـوات.. بشار اﻷسد يعـ.ـود إلى موسـ.ـكو في “زيـ.ـارة مفـ.ـاجئة”

بعد 7 سنـ.ـوات.. بشار اﻷسد يعـ.ـود إلى موسـ.ـكو في “زيـ.ـارة مفـ.ـاجئة”

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلـ.ـنت مؤسـ.ـسة الرئـ.ـاسة الروسية “الكـ.ـرمـ.ـلين” وصـ.ـول رأس النظـ.ـام السوري، بشار الأسد إلى العـ.ـاصمة موسـ.ـكو، في زيـ.ـارة غـ.ـير معـ.ـلنة، برفـ.ـقة عدد من مسـ.ـؤولـ.ـي نظـ.ـامه.

وقالت وكالة “سبوتـ.ـنيك” الرسـ.ـمية الروسية، صبـ.ـاح اليوم الثـ.ـلاثاء؛ إن الرئيـ.ـس الروسي فلاديـ.ـمير بوتـ.ـين عـ.ـقد اجتمـ.ـاعا مع اﻷسد، في موسـ.ـكو؛ بحـ.ـثا خـ.ـلاله الملـ.ـف السـ.ـوري، حـ.ـيث “أشـ.ـار بوتـ.ـين خـ.ـلال اللقـ.ـاء إلى أن الرئيـ.ـس السوري يفـ.ـعل الكـ.ـثير لإقـ.ـامة حـ.ـوار مع المعـ.ـارضـ.ـين السيـ.ـاسيين”.

وبحـ.ـسب وسـ.ـائل إعـ.ـلام النـ.ـظام، فـ.ـقد عقـ.ـد بوتـ.ـين واﻷسد “اجتمـ.ـاعا مطـ.ـولا” ثم انـ.ـضم إليه لاحـ.ـقاً وزيـ.ـر خارجـ.ـية اﻷسد؛ فيـ.ـصل المقـ.ـداد ووزيـ.ـر الدفـ.ـاع الروسي سـ.ـيرغـ.ـي شويـ.ـغو، وتم بحـ.ـث “التعـ.ـاون المشـ.ـترك بين جيـ.ـشي البـ.ـلديـ.ـن في عمـ.ـلية مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب، واسـ.ـتكـ.ـمال تحـ.ـرير الأراضي التي ما ز.الت تخـ.ـضع لسـ.ـيطـ.ـرة التنظـ.ـيمـ.ـات الإرهـ.ـابية”.

كما هـ.ـنأ بوتـ.ـين الأسد بـ”النتـ.ـائج الجـ.ـيدة للانتـ.ـخـ.ـابـ.ـات الرئـ.ـاسية” وقال إنـ.ـها “تؤكـ.ـد أن السـ.ـوريين يثقـ.ـون بك، وعلى الرغـ.ـم من كل الصـ.ـعوبـ.ـات والمـ.ـآسي التي شهـ.ـدتها السـ.ـنوات السـ.ـابقة، فإنـ.ـهم يعـ.ـولون علـ.ـيك في عمـ.ـلية العـ.ـودة إلى الحـ.ـياة الطبـ.ـيعية” على حـ.ـدّ زعـ.ـمه.

وتحـ.ـدّث عن “الجـ.ـهـ.ـود المشـ.ـتـ.ـركة التي وجـ.ـهـ.ـت ضـ.ـر.بة للإرهـ.ـابيين، فالجـ.ـيش السـ.ـوري يسـ.ـيطر على أكـ.ـثر من 90٪ من أراضـ.ـي البـ.ـلاد، رغـ.ـم بقـ.ـاء عـ.ـدد من بـ.ـؤر الإرهـ.ـاب قائـ.ـمة” معتـ.ـبرا أن “المشـ.ـكلة الأسـ.ـاسية لسـ.ـوريا هي الوجـ.ـود غـ.ـير الشـ.ـرعـ.ـي للقـ.ـوات الأجـ.ـنبـ.ـية على أراضـ.ـيها، وهـ.ـذا يعـ.ـيق التقـ.ـدم على طـ.ـريق تعـ.ـزيـ.ـز وحـ.ـدة البـ.ـلاد”.

وقال إعـ.ـلام النظـ.ـام إن اللقـ.ـاء شـ.ـمـ.ـل “التـ.ـباحـ.ـث بشـ.ـأن الخطـ.ـوات المتـ.ـخـ.ـذة على المـ.ـسار السـ.ـياسي، حـ.ـيث أكـ.ـد الجـ.ـانبـ.ـان على أهـ.ـمية استكـ.ـمـ.ـال العـ.ـمل على هذا المـ.ـسار من أجل التـ.ـوصـ.ـل إلى توافـ.ـقـ.ـات بين الأطـ.ـراف السـ.ـورية ودون أي تـ.ـدخـ.ـل خـ.ـارجـ.ـي”.

وكـ.ـانت آخـ.ـر زيـ.ـارة قام بها اﻷسد إلى موسـ.ـكو في تشـ.ـرين اﻷول من عام 2015، حـ.ـيث التـ.ـقى بوتـ.ـين في زيـ.ـارة غيـ.ـر معلـ.ـنة، عقـ.ـب بـ.ـداية الحـ.ـملة الروسـ.ـية على الشـ.ـعب السـ.ـوري.

زر الذهاب إلى الأعلى