هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بمسرحية جديدة … نظام الأسد يطالب واشنطن بالتعويض عن الأضرار بالشعب السوري

طلب نظام الأسد من الإدارة الأمريكية التعويض عن الأضرار الجسيمة والخسائر الفادحة التي ألحقها بحق الشعب السوري، بحسب زعمهم نتيجة العدوان والعقوبات الاقتصادية.
وقالت خارجية النظام في بيان نقلته وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام، اليوم الثلاثاء ، إن سوريا “تحمّل الإدارة الأمريكية عواقب سياساتها الإجرامية بحق الشعب السوري”
واستعرضت الوزارة ،مواقف الإدارة الأمريكية المتعلقة بسوريا من الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري المحتل، إلى التدخل الأمريكي المباشر في شمال شرق سوريا
ولفتت أن الإدارات الأمريكية “أضافت إلى جرائمها نهب النفط السوري والقمح السوري وتسخيره لخدمة خزائنها على حساب تجويع الشعب السوري .
وختمت خارجية النظام بيانها، بأن ممارسات الولايات المتحدة في سوريا هو سلوك خارج عن القانون الدولي يستحق الإدانة والمساءلة عليه من جانب المجتمع الدولي”.
وكان نفى الباحث الاقتصادي الموالي عمار يوسف، أن يكون سبب معاناة الشارع وغلاء الأسعار بسبب “قانون قيصر”.
وذكر اليوسف بإن “كل العقوبات المفروضة على سوريا -يقصد النظام- من قانون قيصر وغيرها لا تشمل ثلاث” أمور وهي (وقود التدفئة، المواد الغذائية، والدواء)، ولا بأي شكل من الأشكال، وكل ما يقال غير ذلك هو عبارة عن كذبة نعيش كسوريين فيها”.
يشار إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية، كانت أصدرت توضيحا عبر موقعها الرسمي تؤكد فيه أن تصدير المواد الغذائية الأمريكية وغيرها ومعظم الأدوية إلى سوريا غير محظور بموجب قانون “قيصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى