خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

بمقترح روسي …تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة “منبج ” الخاضعة لقوات قسد “فيديو”

بمقترح روسي …تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة “منبج ” الخاضعة لقوات قسد “فيديو”

وكالة ثقة-خاص

وصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى خطوط الالتماس مع فصائل الجيش الوطني في محيط مدينة منبج شرق حلب الخاضعة لسيطرة قوات قسد.

وقال مصدر خاص لوكالة ثقة، بأن التعزيزات وصلت عبر مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي وعبرت سد الفرات ومن ثم اتجهت للانتشار إلى مدينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات قسد شرق حلب.

ورافقت التعزيزات تحليق للطيران الاستطلاع المروحي الروسي لتجنب استهدافها من قبل مجهولون خلال نقلها نحو مناطق سيطرة قوات قسد من مناطق سيطرة قوات النظام جنوب الطبقة غرب الرقة.

وتحدث مصدر عسكري خاص لوكالة ثقة أنه جرى الاتفاق بين الشرطة العسكرية الروسية وقوات قسد بحضور قوات النظام المتمثلة بالفيلق الخامس والدفاع الوطني لزيادة حجم نفوذ قوات النظام على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني شرق الفرات وغربه.

وأضاف المصدر بأن العملية تأتي بمقترح روسي لنشر تعزيزات قوات النظام في المنطقة بهدف تجنب الاستهداف بالمدفعية التابعة للجيش التركي والوطني مناطق سيطرة قوات قسد.

ورصدت عدسة مراسل وكالة ثقة الإعلامية جانب من التعزيزات التي عبرت نحو مناطق سيطرة قوات قسد والتي وصلت من بادية أثريا إلى الطبقة ومن ثم منبج وتظم مدفعية وعناصر وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات وبعض العربات المدرعة.

وفي المقابل ستعمل قوات “قسد” على زيادة كميات النفط التي تتوجه من مناطق سيطرتها لصالح قوات النظام وذلك من آبار الحسكة ودير الزور الخاضعة لسيطرتها بمخزون قدره 75 صهريج اسبوعياً من حقول رميلان والعمر.

زر الذهاب إلى الأعلى