جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

بينما يعاني السوريون أسوأ الظروف..الأسد يشتري حوامات نقل خاصة “VIP” بملايين الدولارات

 

علمت “زمان الوصل” أن نظام الأسد حصل مؤخراً على عدة حوامات جديدة (ثلاثة حوامات)، وهي حوامات نقل خفيفة متعددة الاستخدامات (VIP) من طراز (ANSAT-UT) تنتجها الشركة الروسية (KAZAN COMPANY)، وهي نفس الشركة المنتجة للحوامات MI بأنواعها.

وأوضح مصدر من داخل القوى الجوية أن الحوامة المذكورة بالإصدار الذي حصلت عليه سوريا تعديل العام 2015 تعتبر حوامة حديثة نسبياً وهي تعمل بمحركين كل منها 650 حصانا مع أربع شفرات علوية إضافة إلى دوار خلفي ثنائي، وتستطيع حمل حتى 1600 كغ.

وأضاف “إن هذه الحوامات بنسختها الروسية تحتوي على زحافات لكن السوريين طلبوا تعديلها لتكون على دواليب بدلاً من الزحافات ويقدر سعر الواحدة حوالي 10 مليون دولار”.

وأشار المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، إلى أن هذه الحوامات الخفيفة تستخدم لنقل الشخصيات الهامة، حيث يمكنها نقل حتى 7 أشخاص (5 أشخاص داخل المقصورة + طيار + مرافق).

وحسب المصدر، فإن نظام الأسد اشترى هذه الحوامات لتأمين تنقل رأس النظام وعائلته من الدرجة الأولى، وذلك بعد التراجع الملحوظ في الحالة الفنية لطائرات النقل وخاصة الطائرتين الرئاسيتين، إضافة إلى تردٍّ واضح في الوضع الفني للحوامات الخفيفة الفرنسية “غازيل” التي كان يعتمد عليها أيضاً في تنقله سابقاً.

ويأتي شراء هذه الحوامات في ظل ظروف اقتصادية قاتلة يعيشها الشعب السوري في مناطق سيطرة النظام، حيث شهدت تلك المناطق ضائقة اقتصادية لم تشهدها سوريا من قبل.

المصدر : زمن الوصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى