جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

بينهم قيادي بارز.. قتلى من “قسد” بغارة تركية بريف الحسكة

بينهم قيادي بارز.. قتلى من “قسد” بغارة تركية بريف الحسكة

وكالة ثقة

قتل عدد من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس الاثنين 4 أبريل/نيسان، جرّاء استهداف تجمع لهم بريف الحسكة الشمالي (شمال شرقي سوريا).

وأفادت مصادر مطلعة لوكالة ثقة، أن طائرة مسيرة يرجح أن تكون تركية من نوع “بيرقدار” استهدفت تجمعاً لقوات “قسد” في بلدة راسين شمالي مدينة الحسكة، مساء أمس الاثنين.

وبحسب المصادر فإن الاستهداف آنف الذكر أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف “قسد”، منهم قيادي بارز (لم نستطع معرفة إسمه أو لقبه).

وفي 16 من آذار الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، من أن قواتها العسكرية تمكّنت من قتل ثمانية عناصر من قسد خلال محاولتهم التسلل إلى مناطق نفوذها شمال غربي سوريا.

ودائما تستهدف القوات العسكرية التركية مواقع لقسد التي تعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني (PKK)، وبدورها ترد قسد باستهداف مناطق نفوذ الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا شمالي حلب.

وتصنف تركيا قوات “قسد” على قوائم الإرهاب لديها.

وكان شن الجيش التركي إلى جانب قوات الجيش الوطني عمليتين عسكريتين ضدها، هما “غصن الزيتون” عام 2018 في منطقة عفرين شمال غربي حلب، و”نبع السلام” شرق الفرات في تشرين الأول 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى