خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدة

تحت الحماية الروسية.. ناقلة نفـط إيرانيـة جديدة في طريقها إلى نظـام اﻷسد

وكالة ثقة

أبحرت ناقلة نفط إيرانيـة جديدة نحو الساحل السوري بهدف تزويد نظـام اﻷسـد بشحنة محروقات إضافية؛ وفقاً لموقع “تنكر تريكرز” المتخصّص بتعقّب حركة السفن والملاحة البحرية.
وبحسب المصدر فقد أقلعت الناقلة يوم الإثنين الماضي من السواحل اﻹيرانية ومن المتوقّع وصولها خلال الأسبوع الجاري إلى ميناء “بانياس” وهي الشحنة الخامسة من نوعها خلال الأسابيع القليلة الماضية وتضم مليون ونصف المليون برميل.
ويصل النفط اﻹيراني الخام إلى بانياس التي تضم مركزاً للتكرير حيث يتم فيه استخلاص البنزين والديزل وباقي المواد.
ونقلت وسائل إعلام غربية عن مصادر إسرائيلية لم تحددها قولها إنَّ الناقلة تحمل إلى جانب النفط، أسلحة إيرانية وصواريخ موجّهة بدقّة من طراز PGM وإن إيران لجأت إلى نقلها عبرَ البحر بسبب الصعوبات التي تواجهها في النقل البري جراء الغارات الإسرائيلية.
يذكر أن روسيا أنشأت منذ نحو أسبوعين غرفة عمليـات بحرية مشتركة مع إيـران ونظام اﻷسـد بهدف تولي حماية السفن اﻹيرانيـة.

زر الذهاب إلى الأعلى