شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

تحذيرات من وصول كورونا في الشمال السوري لمستويات “مثيرة للقلق”

حذّرت منظمة الرؤية العالمية، أمس السبت، من الزّيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في شمال غرب سوريا.
وقالت المنظمة في بيان لها، إن حالات فيروس “كورونا” وصلت إلى مستويات مثيرة للقلق، مؤكدةً أنه يتم الإبلاغ عن 100 حالة جديدة كل يوم، مشيرةً أنه إذا ما لم يتلقّ النظام الصحي الضعيف دعما دوليا بشكل فوري، فإن الوضع سوف يصبح أكثر سوءا بشكل كبير وسريع.

وأشارت إلى أنه في هذا العام وحده، قتل 218 طفلا، وتوفي 800 مدني آخر، مشدّدة على أن فيروس كورونا يعتبر بمثابة أزمة داخل أزمة في الشمال السوري.
واضافت: “لقد أُثبتت إصابة العديد من العاملين الصّحيين، الذين يتعرّضون بالأصل إلى ضغط كبير للقيام بعملهم في ظلّ نظام صحّي ضعيف، بفيروس (كوفيد-19)، مما يعرّض فرص الاحتواء الفعّال للفيروس والاستجابة له لخطر أكبر”.
وكان ناشد منسقو استجابة سوريا، سكان المخيمات اعتماد الإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 في المنطقة.

ونوه إلى ظهور العديد من الإصابات وخاصةً ضمن المخيمات ، “خاصة في ظل عدم اتخاذ إجراءات جدية وجذرية لمنع الجائحة من الدخول إلى هذه البيئة الهشة”.

ويوم الأمس أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 33 إصابة بفيروس “كورونا” شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 1190 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى