هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تحذير من ارتفاع معدلات الانتحار في الشمال السوري

حذّر فريق “منسقو استجابة سوريا” من تصاعد معدلات الفقر والبطالة في الشمال السوري داعيا المنظمات الإنسانية العاملة هناك لزيادة دعمها للمدنيين.
وقال الفريق في بيان إن أسعار المواد الأساسية ارتفع إلى مستويات غير مسبوقة ما أدى إلى تسجيل عدد من حالات الانتحار ضمن السكان المدنيين في ظل سوء الأحوال المادية للأهالي والنازحين وفقدان الممتلكات الخاصة بهم.
وأوضح البيان أن عدم قدرة النازحين على العودة إلى مناطقهم وممتلكاتهم يخلق ضغطا نفسيا واجتماعيا كبيرا.
وأكد الفريق تسجيل حالتي انتحار في أوساط النازحين خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع عدد الحالات إلى أربعة منذ مطلع الشهر الحالي فقط في مقابل 19 حالة تم تسجيلها على مدى العام الماضي.
وأردف البيان أن أسعار المواد الأساسية ارتفعت بنسبة 11% خلال شهر شباط الماضي فقط في ظل ضعف قدرة الأهالي على تأمينها أساسا وندرة فرص العمل.
وكان أحد نازحي قرية جلاس بريف إدلب الشرقي قد انتحر أمس داخل خيمته قرب بلدة زردنا بريف إدلب الشمالي باستخدام “حبة غاز” وأكد ذووه أن السبب يعود للوضع المادي السيء.

زر الذهاب إلى الأعلى