خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

ترامب يعود إلى “تويتر” على رغبة المتابعين

وكالة ثقة

عاد حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب، على موقع تويتر إلى الظهور مساء أمس السبت 19 نوفمبر الجاري، إثر قرار في هذا الشأن اتّخذه المالك الجديد للمنصّة إيلون ماسك، بعد أن كان حُظِر هذا الحساب إثر اجتياح عدد من أنصار الرئيس الأمريكي السابق مبنى الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني 2021.

وقال “إيلون ماسك” وهو مالك شركة تويتر، إن أغلبية ضئيلة من مستخدمي تويتر أيدوا، في استطلاع للرأي، إعادة تفعيل حساب “ترامب” الذي حُظر من استخدام موقع التواصل الاجتماعي بسبب اتهامات بالتحريض على العنف.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي نظمها ماسك، وشارك فيه نحو 15 مليون من مستخدمي تويتر أن 51.8 في المئة وافقوا على إعادة تفعيل حساب ترمب.

وقال ماسك في تغريدة على تويتر “الناس قالوا كلمتهم. ترامب سيعود”.

وكانت إدارة “تويتر” إلى جانب منصات إلكترونية أخرى، قرّرت حظر حساب ترامب بشكل دائم، بعد اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول في واشنطن يوم 6 يناير/كانون الثاني 2021.

وسبق أن أكّد ترامب أنه ليس مهتماً بالعودة إلى تويتر، وقال: “إنه سيظل يستخدم منصته الجديدة تروث سوشيال وهو التطبيق الذي طورته شركته للإعلام والتكنولوجيا المعروفة باسم ترمب ميديا أند تكنولوجي. وأوضح أن المنصة لديها تفاعل من المستخدمين أفضل من تويتر وتؤدي “بشكل جيد للغاية”.

ويرى متابعون أن العلاقة الشخصية بين ترامب وماسك دفعت الأول لدفع جزء من ثمن أسهم توتير، ليعيد اعتباره بعد أن قامت إدارة تويتر بإيقاف وإخفاء حساب “ترامب”.

زر الذهاب إلى الأعلى