وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

تربية النظام: 41 إصابة بفيروس كورونا في مدارس سوريا

كشفت وزارة التربية التابعة للنظام السوري، أمس الأربعاء، حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في المدارس.
وأوضحت المديرية أن الإصابات هي 41 وتشمل الطلاب والأطر التعليمية والإدارية العاملة في مدارس البلاد.

واوضحت الوزارة أن مدارس ريف دمشق جاءت أولا في توزع الإصابات بـ17 حالة، تلتها دمشق بـ6 إصابات، ثم حمص بـ5 حالات، بينما تم تسجيل 4 إصابات في كل من محافظتي طرطوس، وحلب، وإصابتين في كل من حماة والسويداء، وإصابة واحدة في القنيطرة.

وفي 20 سبتمبر الماضي، أعلنت مديرة الصحة المدرسية في وزارة تربية النظام السوري، عن تسجيل إصابة بفيروس “كورونا” بين طلاب أحد مدارس العاصمة دمشق.

وكان أثار وزير التربية السوري “دارم طباع” جدلاً في اليوم الأول لافتتاح العام الدراسي، بعدما ظهر وهو يشارك في تمارين الرياضة الصباحية بمدرسة “الشهيد أسامة محمد محمد” المختلطة المحدثة للتعليم الأساسي في ضاحية الأسد بريف دمشق.

وأظهرت صور تداولتها وسائل الإعلام الرسمية، وزير التربية يصطف خلف عضو القيادة المركزية لحزب البعث ياسر الشوفي، ويؤديان حركات رياضية بالملابس الرسمية، والتي فسّرها مدنيون ومتابعون أن الوزير رفض كافة الدعوات الصادرة عن الجهات الطبية لتأجيل موعد افتتاح العام الدراسي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وخشية حصول قفزة في أرقام الإصابات، لا سيما بين تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى